13:13 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أغلقت أسواق النفط على انخفاض في نهاية تعاملات متقلبة يوم أمس الخميس.

    تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 34 سنتا لتبلغ عند التسوية 43.84 دولار للبرميل، بينما أغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا 26 سنتا عند 41.50 دولار للبرميل.

    أما اليوم الجمعة، فشهدت الأسواق الآسيوية انتعاشا طفيفا  لأسعار النفط، حيث بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 43.89 دولار للبرميل فيما ارتفع الخام الأمريكي الخفيف إلى 41.55 دولار للبرميل.

    ويقول خبراء إن المتعاملين في أسواق النفط في حالة الترقب والانتظار الآن قبل ثلاثة أيام فقط من انعقاد اجتماع الدوحة المقرر في 18 أبريل/نيسان الحالي لأعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول ("أوبك") وكبار المنتجين من خارجها لبحث إمكانية تثبيت الإنتاج على مستوى معين.   

    وقالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الخميس، إن اتفاقا محتملا لتثبيت إنتاج النفط بين هؤلاء المنتجين سيكون في أي حال من الأحوال محدود الأثر على المعروض العالمي من الخام وأنه من غير المرجح أن تستعيد الأسواق توازنها قبل 2017.

    وأضافت الوكالة التي تشرف على سياسات الطاقة في الدول الصناعية أن العالم سيظل ينتج أكثر مما يستهلك من الخام خلال 2016، حتى رغم تسارع وتيرة انخفاض إنتاج النفط في الولايات المتحدة وعدم وصول إنتاجه في إيران إلى المستويات المتوقعة.

    انظر أيضا:

    النفط ينخفض قبيل اجتماع الدوحة لكبار المنتجين
    أنباء عن اتفاق روسي ـ سعودي بشأن إنتاج النفط
    النفط للمرة الأولى يرتفع فوق 44 دولار للبرميل
    استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
    استمرار صعود أسعار النفط في بداية الأسبوع
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, النفط, برنت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook