19:28 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الدولار

    الدولار الأمريكي يعترف بالمرأة

    © REUTERS/ Jason Lee
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 37130

    في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الخزانة عن إجراء تغييرات على تصميم عملات الدولار فئة 5 و10 و20 دولارا.

    وقررت السلطات الأمريكية طبع صورة الراحلة "هاريت توبمان" على الورقة من فئة 20 دولار، لتحل محل صورة أندرو جاكسون الرئيس السابع للولايات المتحدة.

    وبهذا القرار تكون الناشطة في مكافحة العبودية في الولايات المتحدة، أول امرأة في التاريخ توضع صورتها على العملة الأمريكية.

    وتعود أصول "هاريت توبمان" إلى عصر العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت ناشطة في مكافحة العبودية، عملت على مساعدة العبيد للهروب إلى الحرية وهي صاحبة المقولة المشهورة "مستمرة في الكفاح من أجل الحرية ما أوتيت من قوة" كما كانت تؤيد حق المرأة في التصويت في الانتخابات، ورحلت عن العالم في العام 1913.

    كما قررت وزارة الخزانة الأمريكية وضع صورة عدد من السيدات وقادة الحقوق المدنية على العملات من فئتي 10 و5 دولارات.

    ومن بين هذه الصور، صورة مسيرة حركة النساء في مارس/آذار عام 1913 للمطالبة بحق المرأة في التصويت، حيث تجمع الآلاف من النساء تعديل الدستور ومنح المرأة حق التصويت، وقادة الحركة آنذاك "سوزان أنتوني" "أليس بول" "اليزابيث ستانتون" وكان لهم دور فعال في تعديل الدستور الأمريكية لصالح المرأة.

    ومع بقاء صورة الرئيس الأمريكي ابراهام لينكون" على الجزء الأمامي للعملة الأمريكية من فئة 5 دولارات، فإن الجزء الآخر ستضمن الأحداث التي جرت عند النصب التذكاري لـ "لينكون" والتي ساهمت في تعزيز الديمقراطية الأمريكية، وستضم صور "مارتن لوثر" و "ماريان اندرسون" "اليانور روفلت"

    انظر أيضا:

    صندوق النقد الدولي: الاقتصاد الأمريكي يواجه المخاطر
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار الدولار, أخبار الاقتصاد, أخبار الولايات المتحدة, تغيير على العملة الأمريكية, وزارة الخزانة الأمريكية, مارتن لوثر, هاريت توبمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik