23:07 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الغاز الروسي

    الكويت مهتمة بالتعاون مع شركات إنتاج الغاز الروسية

    © Sputnik. Sergei Krasnoukhov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 16230

    أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، محمد العبد الله الصباح، أن الكويت عرضت على روسيا شركة مشتركة استراتيجية في مجال صناعة النفط والغاز.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الوزير الكويتي، اليوم الجمعة، في اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الكويتية المشتركة: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لاقتراح تعزيز تعاوننا في مجال النفط، وكذلك توريد الغاز الطبيعي المسال، وإنشاء شركة استراتيجية مشتركة، التي يجب أن ترضي الاحتياجات المحلية والدولية [من استهلاك النفط والغاز]، وكذلك المساعدة على حل المشاكل التي نواجهها".

     كما أعربت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) عن اهتمامها بالتعاون مع شركات إنتاج الغاز الروسية في مجال المشاريع على الجروف القارية الروسية، بما في ذلك في بحر قزوين. ورد ذلك في مشروع بيان للجنة الحكومية الروسية —الكويتية المشتركة حصلت روسيا على نسخة منه.

    وجاء في بيان الشركة: "الجانب الكويتي أعرب عن اهتمامه في تطوير التعاون بين الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية وشركات إنتاج الغاز الروسية، بما في ذلك على الجرف القاري الروسي، ومنطقة بحر قزوين التابعة لروسيا".

    هذا وقد جرى تفاوض بين شركة "نوفاتيك" الروسية مع مؤسسة البترول الكويتية، مفاوضات على توريد الغاز الطبيعي المسال إلى الكويت، وذلك وفقا لتقرير اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الكويتية.

    وجاء في التقرير الذي وحصلت وكالة " نوفوستي" نسخة منه: "إن الأطراف تعول على الاستمرار الناجح للمفاوضات بين شركة "نوفاتيك" ومؤسسة البترول الكويتية على تنظيم إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى الكويت".

    انظر أيضا:

    الغاز المسال الأمريكي يصل إلى أوروبا
    انتاج مصر من الغاز الطبيعي يصل إلى 3 مليار قدم مكعب يومياً
    نص أخطر وثيقة أمريكية مسربة تتحدث عن الغاز الطبيعي المصري
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, الغاز, الكويت, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik