Widgets Magazine
19:36 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الفساد

    أغنياء يملكون نصف ثروات العالم

    © RIA Novosti . Mikhail Kutuzov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشف التقرير السنوي لمكتب الاستشارات المالية "بوسطن كونسالتنغ غروب" عن امتلاك 1% من سكان العالم، نصف الثروات الخاصة عالمياً.

    وأضاف التقرير أن 18.5 مليون شخص يملكون 47% من الثروات الموزعة ما بين حسابات في البنوك وأسهم في البورصة، وأنهم يملكون نحو 79 مليار دولار بما يزيد قليلاً عن إجمالي الناتج العالمي.

    وأوضح التقرير أن منطقة أمريكا الشمالية تحتضن الثروات المالية، حيث يملك أصحاب الملايين 63% من الثروات الخاصة في المنطقة والتي تبلغ ما يزيد عن 60 مليار دولار، حيث تضم الولايات المتحدة 8 ملايين شخص من أصحاب الملايين، وتأتي الصين ثانية حيث يوجد 2 مليون مليونير، فيما تضم فرنسا 445 ألف مليونير.

    وأضاف التقرير أن الثروات الخاصة زادت بنسبة 5.2 % هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، مشيراً إلى تأثر الثروات الخاصة بالاضطرابات المالية والعقوبات الاقتصادية والأوضاع السياسية غير المستقرة.

    ويحتل مؤسس ميكروسوفت، بيل غيتس، قائمة أثرياء العالم بثروة تعادل 80 مليار دولار، ويأتي بعده المكسيكي ذوي الأصول اللبنانية، كارلوس سليم الحلو، بثروة تقدر بـ 77 مليار دولار، ثم الأمريكي، وارن بافت، بثروة تقدر بـ 73 مليار دولار، وذلك بحسب تقارير مجلة "فوربس" المتخصصة في شؤون المال والأعمال والاقتصاد العالمي.

     

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, أثرياء العالم, بوسطن كونسالتنغ غروب, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik