00:20 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى اسطنبول، تركيا

    "أرامكو" توقع مذكرات تفاهم مع 18 شركة تركية

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 24

    وقعت شركة النفط الوطنية السعودية "أرامكو"، على هامش أعمال "مؤتمر الطاقة العالمي" في إسطنبول، الثلاثاء، مذكرات تفاهم مع نحو 18 شركة تركية، وذلك لتمكينها من المشاركة في مناقصات الشركة السعودية والعمل في سوق الطاقة بالمملكة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    القاهرة — سبوتنيك.


    وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي براءات ألبيرق، ورئيس شركة "أرامكو" أمين بن حسن الناصر، إن "مذكرات التفاهم ستساهم في خلق الأطر القانونية للمشاريع الرأسمالية في المستقبل القريب"، معرباً عن سعادته بالنجاحات الاقتصادية التي تحققها تركيا.
    وأضاف الفالح "نأمل بتعزيز أقوى للعلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية، ونرغب بالعمل جنبا إلى جنب مع الشركات التركية من أجل تحقيق رؤية المملكة للعام 2030، حيث أن السعودية مقبلة على استثمارات ربما تصل إلى مئات المليارات من الدولارات، ومذكرات التفاهم هذه ستشكل أرضية يمكن الاستناد إليها خلال السنوات القادمة".
    من جهته، قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءات ألبيرق، إن "التوقيع على مذكرات التفاهم بين أرامكو السعودية و18 شركة تركية، من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين".
    وأشار الوزير التركي إلى أن مبادئ بلاده للعمل في مجال الطاقة تستند على أن تصب المشاريع في مصلحة الجانبين، وتساهم في تحقيق السلام والاستقرار وأمن الطاقة وتنمية القوى العاملة الخبيرة، من أجل تحقيق النمو في قطاع الصناعة.
    وأكد رئيس "أرامكو" أمين بن حسن الناصر على أن مذكرات التفاهم مع الشركات التركية تشكل فرصة كبيرة لها للعمل في سوق الطاقة السعودية.
    ومن أبرز الشركات التركية التي وقعت مع "أرامكو" السعودية، شركة "تاف تبه أكفن" للاستثمارات والتطوير العقاري، و"أنكا" للتطوير العقاري والإعمار، و"إس تي إف إيه" وغيرها.

    انظر أيضا:

    "البترول المصرية" تعلن وصول شحنات وقود بديلة عن وقود "أرامكو" السعودية
    بعد وقف "أرامكو" السعودية إمدادات النفط.. مصر تبحث عن بديل
    البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل
    الكلمات الدلالية:
    الطاقة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik