11:32 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    دبي

    دبي الثالثة عالميا بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال

    YouTube.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 04

    أظهر استبيان اقتصادي متخصص، الأحد، أن دبي، في الإمارات العربية المتحدة، احتلت المركز الثالث عالمياً بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال، حيث اختار 15.3 بالمئة من رواد الأعمال الذين شملهم استبيان الشبكة العالمية لريادة الأعمال "اللاينس" الإمارة كثالث أفضل وجهة عالمية لبدء المشاريع الجديدة، بعد سنغافورة وهونغ كونغ.

    القاهرة — سبوتنيك

    وشمل الاستبيان 755 شخصاً من رواد الأعمال، الذين يديرون شركاتهم في 24 دولة حول العالم، مع تنوع تخصصاتهم القطاعية، بما يشمل تقنية المعلومات، بشكل رئيس، إضافة إلى التجارة والخدمات والسياحة والاستشارات.

    وجاء السبب الرئيس لذلك في عدم وجود ضرائب على الشركات والمبيعات والدخل في دبي، ما حدا نحو 44 بالمئة ممن شملهم الاستبيان للتصويت للإمارة، وذلك فضلاً عن موقع الإمارة الخليجية في مركز أسواق وسط وغرب آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

    وأشار الاستبيان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إلى أن عامل البنية التحتية والخدمية في دبي إلى جانب سهولة تأسيس ومزاولة الأعمال، هي من الدوافع الرئيسية لاختيارها كوجهة مثالية للبدء في مشاريع الريادة التجارية.

    وشكل الأوروبيون النسبة الأكبر من رواد الأعمال، الذين اختاروا دبي كوجهة مفضلة لأنشطتهم التجارية والمالية، حيث أن دبي تستقطب رؤوس الأموال الأجنبية، عن طريق طرح مبادرات عدة، تنعكس إيجابياً على المناخ التجاري والاستثماري فيها.

    ومن الجدير بالذكر، أن الشبكة العالمية لريادة الأعمال "اللاينس" هي مؤسسة متخصصة باستشراف مستقبل الأعمال والمبادرات التجارية على مستوى العالم، وهي عضو في منظمات عالمية غير ربحية، كجمعية مراكز الأعمال في المملكة المتحدة (بي.سي.ايه)، ومجموعة العمل البريطاني (بي.بي.جي).

    انظر أيضا:

    دبي... أطول برج من الليغو (صور)
    "دبي الذكية" تجسد تجارب "السعادة" في معرض "جيتكس للتقنية 2016"
    بالفيديو...حاكم إمارة دبي ونجله بين الركاب في مترو لندن
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, دبي, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik