19:43 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    يشارك وفد اقتصادي وسياسي روسي في اجتماعات مجلس الأعمال البحريني - الروسي بالمنامة، غداً الأحد، وذلك ضمن الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

    سبوتنيك — القاهرة

    وبحسب سفير البحرين في موسكو أحمد الساعاتي، الذي نقلت عنه قوله صحيفة "الوسط" المحلية، اليوم السبت، تستمر أعمال المجلس لمدة يومين، حيث يبحث الجانبان سبل رفع حجم التبادل التجاري بين البحرين وروسيا الاتحادية، لاسيما وأن الوفد الروسي يضم، إلى جانب رجال الاقتصاد، عدداً من أعضاء مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي وشخصيات حكومية رفيعة المستوى.

     وقال الساعاتي، للصحيفة، "إن اتفاقية خارطة الطريق بين مجلسي الأعمال البحريني — الروسي، والروسي — البحريني، سوف توقع خلال الاجتماعات، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين جمعية البحرين للأعمال الصغيرة والمتوسطة، والجمعية الروسية للأعمال الصغيرة والمتوسطة، ما سيوفر زخما كبيرا للشركات ذات الإمكانيات المحدودة، التي لا تحتاج لتمويل كبير".

     وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة زار العاصمة الروسية موسكو في الفترة بين الـ 5 والـ 7 من أيلول/سبتمبر الماضي، وجرى خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتين في المجال الاقتصادي والتجاري، وفي المجال العلمي التقني والتعاون العسكري، فضلاً عن مذكرتي تفاهم في مجال النفط والغاز، والاستكشافات البترولية.

    وسيعقد الوفد الروسي اجتماعات مع مسؤولين في الجامعات البحرينية، لتوقيع اتفاقيات تعاون في مجال تبادل الخبرات والطلبة وعلوم الفضاء.

     وفي موضوع ذي صلة، من المقرر أن يزور البحرين مصمم الأزياء الروسي الشهير فياتشسلاف زايتسيف، لعرض أحدث تصميماته، مع إمكانية افتتاح فرع لدار الموضة الروسية في المنامة.

    انظر أيضا:

    منتدى البحرين لحقوق الإنسان: أكثر من 1000 ضحية تعذيب
    الغارديان: بريطانيا تتغاضى عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين
    ويكيليكس: هيلاري كلينتون تآمرت على البحرين
    القوات الأمنية الخليجية تنهي أسبوعا من التدريبات المشتركة في البحرين
    افتتاح قاعدة عسكرية بريطانية جديدة في البحرين
    انتهاك حقوق الإنسان في بلدان الخليج: البحرين نموذجا
    البحرين: متى ستبدأ السلطات إحراز تقدم في مجال حقوق الإنسان؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, البحرين, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook