18:50 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، أديب ميالة، وجود آلية جديدة لتنشيط عمل مجالس الأعمال السورية الروسية لزيادة حجم التبادل التجاري بين سورية وروسيا.

    وأشار ميالة في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إلى العمل لفتح قنوات مصرفية مباشرة مع الجانب الروسي لتسهيل التبادل التجاري وإمكانية فتح خط نقل جوي مباشر، أو عن طريق إنشاء العديد من المشاريع بربط مرفأ طرطوس بمرفأ في روسيا، ودعوة الشركات الروسية للمساهمة في عملية إعادة الإعمار والعمل على تصدير المنتجات السورية ذات الميزة النسبية لروسيا والترويج للمنتجات السورية عبر المواقع الإلكترونية ذات الفعالية الكبيرة.

    ولفت الوزير ميالة، إلى أهمية دور مجالس الأعمال السورية المشتركة في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين سورية والدول الأخرى، مؤكداً استعداد الوزارة لتذليل العقبات كافة أمام عملهما بهدف توسيع التعاون مع روسيا وتحقيق المصالح المشتركة والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية مع أصدقاء سورية بما يتناسب مع مستوى العلاقات الاستراتيجية.

    وأضاف ميالة، أن مواجهة الإرهاب تفرض تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وابتكار حلول وطرق جديدة لدعم التنسيق المشترك في ظل وجود فرص استثمارية كبيرة للشركات الروسية في سورية.

    وقال ميالة: يتم العمل على خلق قرى تصديرية مع روسيا حيث تم إعداد الاجراءات اللازمة لإطلاق قرية للصادرات السورية في روسيا والتوقيع على الاتفاق الخاص بذلك، بما يسمح لكل الصناعيين والحرفيين والزراعيين بإيجاد فرصتهم في النفاذ للأسواق الخارجية والتفرغ لتحسين جودة المنتج السوري وجعله أكثر منافسة سواء من ناحية المواصفات أو الأسعار.

    انظر أيضا:

    وزير الاقتصاد السوري لـ "سبوتنيك": قريبا معارض "سوريا - روسيا"
    وزير الاقتصاد السوري لـ"سبوتنيك": الحكومة مهتمة بتحسين الوضع المعيشي للأسر الأشد فقراً
    معاون وزير الاقتصاد السوري: "حجم المشاريع في إعادة الإعمار كبيرة جدا"
    الكلمات الدلالية:
    تعزيز التعاون, أديب ميالة, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook