Widgets Magazine
04:26 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    بنك سبيربنك

    مصرف "سبيربنك" يعزز حماية فرعه في تركيا

    © East News /
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مصرف "سبيربنك" الروسي، غيرمان غريف، اليوم الأربعاء، أن المصرف عزز حماية فرعه في تركيا "دينيزبانك" وحماية موظفيه، بعد مقتل السفير الروسي في أنقرة.

    موسكو-سبوتنيك.
    وقال غريف، عبر أثير القناة التلفزيونية "روسيا 24"، اليوم: "فيما يخص أعمال مصرفنا في تركيا، توصلنا لنتيجة حول تعزيز حماية المصرف والموظفين الأساسيين، وبالتأكيد سيرافق هذا أنشطتنا هناك، لأنه من الصعب غض النظر عن هذا الأمر".

    وأكد غريف أن تركيا الآن "تعيش صدمة وقلقا بسبب هذا الموضوع، كما أن موظفينا قلقين لأنه من الواضح أن هذا الإرهاب موجه ضد روسيا، وبالتأكيد موجه لقطع العلاقات  بين البلدين.

    وأكد غريف أنه تلقى مكالمات عديدة من موظفي المصرف في تركيا ورجال أعمال ووزراء، قبل قراءة الخبر الرسمي عن مقتل السفير كارلوف، كما قدم رئيس المصرف التعازي بمقتل السفير الروسي الذي كان يعمل معه بشكل وثيق ويعرفه منذ فترة طويلة.

    والجدير بالذكر أن الهجوم المسلح على السفير الروسي، أندريه كارلوف، وقع في أنقرة، يوم الاثنين الماضي 19 كانون الأول/ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض للصور هناك بعنوان "روسيا في عيون أتراك"، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة.

    وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهار عليه. وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

     

    انظر أيضا:

    مصرف "سبيربنك" الروسي يتعرض لهجوم إلكتروني قوي
    منح السفير الروسي لقب "بطل روسيا" بعد وفاته
    مسؤول: اغتيال السفير الروسي في أنقرة ليس له عواقب سياسية
    تركيا: شبكة غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي بأنقرة
    الكلمات الدلالية:
    مقتل السفير الروسي, أخبار روسيا, أخبار تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik