07:50 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2016 (264)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "روسنفط"، اليوم الخميس، أن فرعها – شركة "تيومين نفطغاز" ، بدأت بتشييد خط الأنابيب بطاقة 7 ملايين طن سنويا لنقل النفط من حقل "روسكويه" وأنه يخطط لإطلاق المشروع في عام 2018 ، تزامنا مع بدء تشغيل المشاريع الصناعية للمرحلة الأولى لاستثمار الحقل.

    موسكو-سبوتنيك
    وذكر البيان أن خط الأنابيب الجديد، الذي يبلغ طوله 65 كيلومترا، سيربط حقل "روسكويه" بشبكة خطوط أنابيب النفط الرئيسية " زابولاريه — بوربه" في منطقة القطب الشمالي.

    ووفقا للشركة، سيتم بناء خط الأنابيب هذا فوق الأرض، طبقا لتكنولوجيا مجرّبة — مع استخدام الدعامات، التي تؤمن تشغيل الخط في ظروف التقلبات الشديدة بدرجات الحرارة وتحت تأثير الضغط. ويتضمن هذا الأسلوب تركيب أعمدة وتمرير خط أنابيب مع طلاء مضاد

    للتآكل وعازل للحرارة والماء.

    كما أشار البيان إلى أنه خلال تنفيذ المشروع سيتم استخدام التكنولوجيات المتقدمة الصديقة للبيئة، كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار طرق هجرة الحيوانات، وذلك من خلال إقامة المعابر الخاصة لها، مع الامتثال لجميع متطلبات القوانين والتشريعات البيئية.

    والجدير بالذكر أن حجم الاحتياطات الجيولوجية لحقل "روسكويه"، تبلغ حوالي 1.4 مليار طن من النفط، بما في ذلك 422 مليون طن من الاحتياطات القابلة للاستخراج.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2016 (264)

    انظر أيضا:

    مصدر: صفقة خصخصة "روسنفط" لا علاقة لها باتفاق تخفيض إنتاج النفط
    روسيا لم تبحث مع "أوبك" عملية شراء صندوق الثروة القطري السيادي لحصة في "روسنفط"
    خصخصة 19.5% من أسهم "روسنفط"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, نفط, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook