06:43 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بورصة

    ارتفاع حجم الصادرات الإيرانية إلى العراق

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 13710

    أعلن مساعد الشؤون التجارية بدائرة الصناعة والتجارة في محافظة إيلام الإيرانية، جميل شوهاني، عن تصدير بلاده بضائع إلى العراق بقيمة 1.743 مليار دولار عبر منفذ مهران الحدودي خلال الأشهر التسعة الأخيرة.

    طهران-سبوتنيك.

    وأشار شوهاني، في تصريح للصحافيين، اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع حجم الصادرات الإيرانية نحو 78 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

    وأضاف أن نصف مليار دولار تقريبا كانت قيمة البضائع التي تم تصديرها من محافظة إيلام (غرب إيران) فقط إلى العراق، مما يشير إلى ارتفاع بلغ 4 بالمئة عما كان عليه سابقا، موضحاً أن الصادرات شملت المواد الإنشائية والمنتجات المعدنية والزراعية والبلاستيكية والسيارات وقطع غيار السيارات والمواد البتروكيماوية.

    كان الملحق التجاري بالسفارة الإيرانية لدى العراق، محمد رضا زاده، قد أعلن خلال اجتماع مجلس الحوار للحكومة مع القطاع الخاص في مدينة كنبدكاووس بمحافظة كلستان (شمال إيران)، نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أن حجم التبادل بين بلاده والعراق بلغ 13مليار دولار سنويا، من ضمنه 6 مليارات و 200 مليون دولار صادرات سلع غير نفطية إيرانية إلى العراق.

    وأشار زاده إلى أن صادرات إيران إلى العراق تضاعفت 17 مرة خلال العقد الأخير، وقال إن "قسما ملحوظا من صادرات إيران للعراق يتضمن الخدمات الفنية والهندسية والسيارات والمواد الغذائية والألبان".

     

    انظر أيضا:

    العراق يمنح إيران كفالة سيادية لتسديد 600 مليون دولار
    الصدر يغادر العراق متوجها إلى إيران
    إيران تعتزم زيادة صادرات الغاز إلى العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار ايران اليوم, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik