03:02 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة التخطيط المصرية اليوم، عن انخفاض المنح الواردة لمصر بنسبة 96.1% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي مقارنة بالربع ذاته من العام المالي الماضي.

    وبحسب بيان إعلامي للوزارة، أن الإيرادات العامة تراجعت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 3.3% مقارنة بالربع المناظر، مدفوعة بصفة أساسية بانخفاض المنح الواردة لمصر خلال هذا الربع.

    وتتوقع الحكومة في موازنة العام المالي الحالي أن يقتصر حجم المنح التي ستتلقاها خلال هذا العام على 2.2 مليار جنيه وهو ما يقل بنحو 48% عن منح العام المالي الماضي.

    ووفقا للبنك المركزي المصري فحجم المنح التي تلقتها الحكومة كان قد ارتفع بشكل استثنائي خلال العام المالي 2013-2014 ليصل إلى 95.9 مليار جنيه، بفضل المساعدات القوية التي قدمتها دول الخليج لمصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013.

    وتراجع حجم المنح إلى 25.4 مليار جنيه في العام المالي 2014-2015، ثم انخفضت بحدة في 2015-2016 إلى 4.2 مليار جنيه، في ظل تراجع وتيرة المساعدات من بلدان الخليج، وفقا لعدد من الخبراء.    

    انظر أيضا:

    نائب مصري لـ"سبوتنيك": مبادرة "الفكة" ستنقذ اقتصاد مصر
    البنك الدولي يوافق على منح مصر الشريحة الثانية من قرض بثلاثة مليارات
    البنك المركزي المصري يبرم اتفاق قرض بقيمة 2 مليار دولار
    البنك الأفريقي يدعم مصر لمواجهة أزمة نقص الدولار
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار اقتصاد, أخبار دول الخليج, أخبار السعودية, أخبار مصر, السيسي, دول الخليج, العالم العربي, الخليج العربي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook