03:18 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دميتري بيسكوف

    الكرملين: موسكو ترحب باهتمام الشركاء القطريين توسيع التعاون الاستثماري مع روسيا

    © Sputnik. Григорий Сысоев
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 7501

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الشركاء القطريين، يبدون اهتماماً بتوسيع التعاون الاستثماري مع روسيا، وأن موسكو ترحب بذلك.

    موسكو-سبوتنيك

    وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: "بشكل عام، الشركاء القطريون، من خلال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كما قال الرئيس، يبدون اهتماماً بتوسيع نشاطهم الاستثماري في روسيا، الأمر الذي ترحب به موسكو".

    والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، شكر شخصياً، يوم أمس الأربعاء، " جهاز قطر للاستثمار" ، وشركة "جلينكور" السويسرية، على مشاركتهم في إتمام صفقة الخصخصة المتعلقة بأسهم شركة "روسنفط"، كما وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته في نجاح تطوير أعمالهما في روسيا.

    وتجدر الإشارة إلى أن جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي القطري المختص بالاستثمار المحلي والخارجي)، يجري حالياً مباحثات حول شراء نسبة 49 في المائة من الأسهم الخاصة بشركة "يارغيو" المشتركة بين شركة "نوفاتيك" وصندوق "إنيرغيا" الذي قام بتأسيسه إيغور يوسوفوف.

    علماً بأن الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، الذي يترأس "جهاز قطر للاستثمار"، أشار سابقاً إلى أن الصندوق عقد صفقة أخرى لاستثمار 2 مليار دولار إضافية.

    انظر أيضا:

    مصدر: صفقة خصخصة "روسنفط" لا علاقة لها باتفاق تخفيض إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار قطر, استثمار, نفط, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik