03:06 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    صرحت وزيرة العلاقات الخارجية الفنزويلية، ديلسي ألوينا رودريغيز غوميز، مساء اليوم السبت، أن بلادها "ستواصل التنسيق مع مختلف الدول وبخاصة الجزائر من أجل "إعادة توازن" سوق النفط والحصول على أسعار "حقيقية ومستديمة".

    الجزائر- سبوتنيك

    وكشفت الوزيرة الفنزويلية في تصريح صحفي لدى وصولها إلى الجزائر، أن بلادها تعمل على التنسيق بين بلدان الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بما يأخذ بالاعتبار مصالح البلدان المنتجة للنفط ووضع الاقتصاد العالمي.

    وفي إطار آخر وصلت وزيرة العلاقات الخارجية الفنزويلية في زيارة عمل للجزائر برفقة وزير النفط والمناجم الفنزويلي نيلسون مارتينيز، في إطار جولة بدأتها إلى عدد من الدول ضمن لجنة مراقبة اتفاقات منظمة الأوبك.

    وفيما يحص العلاقات الثنائية بين فنزويلا والجزائر، ذكرت رودريغيز غوميز أن "هناك علاقة صداقة بين الجزائر وفنزويلا، علاوة على أنهما عضوان في منظمة الأوبك وفي حركة عدم الانحياز، مشددة على أنهما يتقاسمان نفس السياسة التي تدافع عن حق الشعوب في السيادة والحرية".

    ومن المنتظر أن تجري وزيرة العلاقات الخارجية الفنزويلية ديلسي ألوينا رودريغيز غوميز مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة، كما يجري وزير النفط الفنزويلي لقاء مع نظيره الجزائري نورالدين بوطرفة.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت يستقبل أمين عام "أوبك"
    أمين عام "أوبك" يعتبر السعودية من الدول الرائدة في خفض إنتاج النفط
    أوبك ترفع إنتاج النفط لشهر نوفمبر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوبك, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook