12:14 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

    وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يناقشان في هيوستن وضع السوق النفطية

    © Sputnik. Maxim Blinov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10321

    أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الإثنين، أن اجتماعه مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، كان بناء وتخللته مناقشة الوضع في سوق النفط العالمية وتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج، ولم يتطرق لمسألة توسيع إطار المشاركين في الاتفاق.

    هيوسن — سبوتنيك

    وقال نوفاك للصحفيين، عقب اجتماعه مع الفالح اليوم: "كان اللقاء، كما هو الحال دائماً، بناء ولقد ناقشنا القضايا المتعلقة بالسوق العالمية والاتفاقيات، ومستقبل التعاون في مجال الطاقة".

    والجدير بالذكر أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، توصلت يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، إلى اتفاق لتخفيض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل من النفط يومياً، حتى 32.5 مليون برميل، وذلك اعتباراً من شهر كانون الثاني/ يناير 2017.

    ويقضي القرار الصادر بهذا الصدد، بأن تقوم الدول المنتجة للنفط، من الدول خارج "أوبك"، بتخفيض حجم إنتاجها من النفط، بمعدل 600 ألف برميل يومياً.

    وأعلنت روسيا بوصفها واحدة من كبار الدول المنتجة للنفط موافقتها على تخفيض إنتاجها، بمعدل 300 ألف برميل من النفط يومياً، سعياً منها للحفاظ على استقرار أسعار النفط عالمياً.

    وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "أوبك"، دعت بعد ذلك، 14 دولة من خارجها، للمشاركة في اجتماع عقد في فيينا يوم 10 كانون أول/ ديسمبر 2016، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لاستقرار السوق النفطية.

    انظر أيضا:

    فنزويلا تسعى للتنسيق بين بلدان "أوبك" لإعادة التوازن للسوق النفطية
    "أوبك" تخفض إنتاجها النفطي مليون برميل يوميا
    وزير الطاقة السعودي: هناك إمكانية لتمديد اتفاق "أوبك"
    العراق يؤكد التزامه بقرار "أوبك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار السعودية, نفط, أوبك, خالد الفالح, ألكسندر نوفاك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik