01:39 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ميركل وترامب

    اتحاد المصنعين الألمان: زيارة ميركل إلى الولايات المتحدة فشلت

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن ديتر كمبف، رئيس اتحاد الشركات الصناعية في ألمانيا، أن زيارة المستشارة آنغيلا ميركل للولايات المتحدة لم تفلح في الحصول على التزام أمريكي واضح حيال تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال كمبف اليوم السبت إنه لم يكن المجتمع على جانبي الأطلسي وحده الذي كان ينتظر هذا الأمر بشغف، بل الاقتصاد العالمي كله.

    وتابع كمبف أنه ليست هناك دولة تعد بمثابة جزيرة منعزلة ولا حتى الولايات المتحدة تحت رئاسة دونالد ترامب، ولفت إلى أن ألمانيا وأوروبا ليستا فقط من سيستفيد من تعزيز التعاون بل الولايات المتحدة أيضا.

    وأشاد كمبف بأن الرئيس الأمريكي "نأى بنفسه صراحة عن أي موقف انعزالي، والولايات المتحدة لا ينبغي أن تعزل نفسها سواء اقتصاديا أو سياسيا"، وأضاف أن التزام ميركل الواضح باستئناف مفاوضات تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "أثر فيه بقوة".

    وأشار كمبف إلى أن الشركات الألمانية في الولايات المتحدة يعمل لديها نحو سبعة آلاف شخص "بذلك تكون ألمانيا ثالث أكبر رب عمل في الولايات المتحدة، وشركاتنا تساعد في تعزيز الصناعة محليا، على سبيل المثال من خلال دورها البارز في التعليم لتجهيز الناس للتحول الرقمي".

    واختتم كمبف تصريحاته قائلا إن العلاقات التجارية بين ألمانيا والولايات المتحدة زادت من الاستثمارات ووفرت وظائف على جانبي الأطلسي.    

    انظر أيضا:

    شاهد...ماذا فعل ترامب ليصدم ميركل أمام الصحفيين
    بالصور... نظرات ميركل لإيفانكا ترامب تفضح ما بداخها
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, ميركل, اقتصاد, زيارة, البيت الأبيض, ميركل, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik