11:34 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعرب وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة رغم سياسة الانعزال الاقتصادي، ليست منعزلة على المسرح الدولي.

    وفي أعقاب المشاورات التي أجراها وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظو البنوك المركزية في هذه الدول، على مدار يومين في مدينة بادن بادن الألمانية، قال شويبله اليوم السبت إن "الأمريكيين لا يلعبون دور المنطوي على نفسه، ولهم دور محوري" بحسب (د.ب.أ).

    وأضاف شويبله أن اقتصار الاتفاق في البيان الختامي للاجتماع على صياغة عامة للغاية، لا يسبب له قلقا حيال استمرار التعاون.

    وتابع الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة آنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أنه بالعكس فإن النقاشات أثبتت مجددا "إلى أي مدى لا يمكن الاستغناء عن الولايات المتحدة في عالم ملئ بالعديد من المشاكل".

    وقال شويبله:" سنظل نقول لهم ذلك بكل أدب، بكل أدب نستطيعه".

    وأشار شويبله إلى أن موضوع التجارة العالمية سيجري طرحه مرة أخرى على الأجندة في موعد أقصاه قمة دول العشرين مطلع تموز/ يوليو المقبل في هامبورغ.

    وكان شويبله اعترف بأن وزراء مجموعة الـ20 وصولوا إلى "طريق مسدود" بشأن قضايا سياسة الحماية الاقتصادية والتجارة الحرة، لافتا إلى أنه "في بعض الاجتماعات لا يمكن أن تصل إلى كل ما ترغب في تحقيقه. ولكن هذا شيء يمكننا أن نتعايش معه".

    ولم يتمكن الوزراء في بيانهم الختامي في نهاية المؤتمر من تأكيد التزامهم طويل الأمد تجاه التجارة الحرة ومعارضة سياسة الحماية الاقتصادية بسبب رفض الولايات المتحدة.    

    انظر أيضا:

    صحيفة تحذر ميركل من إظهار الضعف أمام ترامب
    اتحاد المصنعين الألمان: زيارة ميركل إلى الولايات المتحدة فشلت
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, ميركل, أمريكا, ألمانيا, اقتصاد, اتفاقية التجارة الحرة, تعاون, وزير المالية الألماني, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook