14:19 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوتين يهدي خامنئي أقدم نسخة خطية للقرآن في روسيا

    آية الله خامنئي يشير إلى المشاكل المعيشية التي يعانيها الشعب الإيراني

    © Sputnik. Alexey Drujinin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 33631

    في ندائه بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد، هنأ آية الله خامنئي الشعب الإيراني، متمنيا له ومسلمي العالم عاما مفعما بالخير والبركة والأمن والرخاء، معلنا عن تسمية العام الإيراني الجديد بعام "الاقتصاد المقاوم...إنتاج وعمل".

    وأشار قائد الثورة الإسلامية الى أن العام الماضي ترافق مع أمور وأحداث حلوة ومرة للشعب الإيراني منوها إلى أن عزة إيران وهوية الشعب الإيراني الكريم كانت مشهودة في جميع أحداث العام الماضي…

    وأشار خامنئي قائلا: إن المشاهدة والاطلاع على الأنشطة المثيرة والابداعات العلمية الثقافية والإنتاجية والرياضية التي قام بها آلاف الشباب في شتى أنحاء البلاد وإقامة الجلسات والنشاطات الدينية الجذابة، من النقاط الإيجابية الأخرى التي نشرت السرور في البلاد وفي نفوس الشعب الايراني.

    ولكن الملفت للنظر أن آية الله خامنئي أشار إلى المشاكل المعيشية والاقتصادية التي تعاني منها شرائح كبيرة من الشعب الإيراني، وخاصة الطبقة المتوسطة والفقيرة، ووصفها بالأمور المريرة التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي

    "أنا على اطلاع كامل بوضع الناس، لذلك أشعر تماما بما يشعر به الناس من مرارة لاسيما الطبقة المعوزة بسبب المشاكل الاقتصادية مثل الغلاء والبطالة والتمييز وعدم المساواة والمشاكل الاجتماعية".

    واكد آية الله خامنئي قائلا: نحن جميعا مسؤولون أمام الله والشعب.

    وأضاف، "طبعا هنالك فرق شاسع بين ما تم تنفيذه وما يتطلع إليه الناس والقيادة وأنه ينبغي التركيز على الإحصاءات الإيجابية والسلبية في ذات الوقت".

    وأكد قائد الثورة الإسلامية أن حصر الاهتمام بتسمية (الاقتصاد المقاوم) ليس كافيا لاسيما في مجال وضع الحلول للمشاكل القائمة، ونوه إلى أن معالجة المشاكل تتمثل في تقسيم خطة الاقتصاد المقاوم إلى نقاط رئيسية ومهمة وتركيز طاقات المسؤولين والشعب عليها وهذه النقاط الرئيسية تتمثل بالإنتاج الداخلي وتوفير فرص العمل لاسيما لجيل الشباب في البلاد.

    وتابع آية الله خامنئي أنه بناء على هذه الضرورة فقد ارتأينا تسمية العام الجديد بعام "الاقتصاد المقاوم…إنتاج وعمل" وقال: إن التركيز والتخطيط لهذه النقاط الحيوية التي تشكل أهم مطالب القيادة والشعب من المسؤولين، ستؤدي إلى تحقيق نجاحات لافتة وملموسة وعلى المسؤولين أن يقدموا تقريرا بهذا الشأن لأبناء الشعب في نهاية العام.

    المصدر: العالم

    انظر أيضا:

    الحقيقة الكاملة لنية إيران بناء قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية السورية
    بالفيديو والصور...إيران تزيح الستار عن دبابة محلية متطورة
    لاعب عراقي يغيب عن مباراتي أستراليا والسعودية في إيران خوفا من ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik