Widgets Magazine
20:46 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    النفط

    السعودية تحافظ على مكانتها كأكبر مصدر للنفط إلى الصين

    © Sputnik . Igor Zarembo
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة "بلومبيرغ" عن الجمارك الصينية، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية حافظت على مكانتها كأكبر مورد للنفط إلى الصين، على الرغم من الانخفاض الطفيف (5 بالمئة)، مقارنة مع شهر كانون الثاني/يناير.

    موسكو-سبوتنيك.

    وتورد الوكالة أن واردات النفط الصينية من المملكة العربية السعودية انخفضت، في شهر شباط/فبراير، بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي، إلى 4.77 مليون طن، في حين استوردت في كانون الثاني/ يناير، 5.03 مليون طن.

    واستوردت الصين من روسيا، في شباط/فبراير، 4.29 مليون طن من النفط، وارتفع المؤشر على أساس سنوي بنسبة 4.5 بالمئة، في الوقت الذي بلغت فيه الواردات النفطية من روسيا في الشهر الذي سبقه، 4.6 مليون طن.

    بالإضافة إلى ذلك، انخفضت الصادرات إلى الصين من أنغولا، في شباط/ فبراير، بنسبة 32 بالمئة على أساس سنوي إلى 3.26 مليون طن، حيث بلغت هذه الواردات من منغولا إلى الصين، في كانون الثاني/يناير ، 4.95 مليون طن من النفط.

    وارتفعت الواردات من العراق بنسبة 12 بالمئة على أساس سنوي حتى 3.03 مليون طن، حيث بلغ الحجم، في كانون الثاني/ يناير، 3.51 طن. وارتفعت كذلك، واردات النفط من إيران بنسبة 18 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 2.52 مليون طن، في كانون الثاني/يناير، بلغ المؤشر 4.95 مليون طن.

     

    انظر أيضا:

    روسيا قد تشتري من إيران نحو 5 ملايين طن نفط سنويا
    إيران توقع عقدا مع روسيا لتصدير 100 ألف برميل نفط يوميا
    بعد توقف إمدادت السعودية...مليونا برميل نفط كويتي لمصر شهريا
    الكلمات الدلالية:
    شراء نفط, أخبار الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik