13:50 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    قطر

    المستثمرون القطريون يدرسون مشاركتهم في مشاريع جديدة بروسيا

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن السفير الروسي لدى قطر، نورمحمد خولوف، في حديث لـ"سبوتنيك"، أن المستثمرين القطريين، يدرسون مشاركتهم مستقبلا في مشاريع شركة نوفاتيك الروسية، ومنها مشروعي النفط والغاز "ساخالين-1" و"ساخالين-2" ومشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال"، وكذلك في عدد من مشاريع مد الطرق والإعمار في "موسكو الجديدة" وبناء مجمعات فندقية في سان بطرسبورغ.

    موسكو-سبوتنيك.

    قال السفير: "بالفعل، أبدى رجال الأعمال القطريون منذ زمن، اهتماما بالمشاريع الاستثمارية في روسيا.

    وقد دفع بهذا، انطلاق عمل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والتعاون العلمي التقني، في آذار/مارس 2015، برئاسة وزير الطاقة، الروسي ألكسندر نوفاك، والقطري محمد السادة".

    وأضاف خولوف: "في الأفق، يدرس القطريون مشاركتهم في مشاريع نوفاتيك (ساخالين-1، ساخالين-2، يامال للغاز الطبيعي المسال)، والطريق الدائري المركزي، و"موسكو الجديدة"، والمجمعات الفندقية في سان-بطرسبورغ".

    وتابع السفير: "تنعقد منتديات سنوية لقطاع الأعمال الصغير والمتوسط، بمشاركة نشطة من مجلسي الأعمال الروسي العربي والروسي القطري. وهناك اتصالات وثيقة بغرفة التجارة والصناعة والتي تراقب باهتمام المشاريع الجديدة في روسيا، بما ي ذلك في مجالي الإعمار والفندقة".

    وأشار السفير إلى تنامي الاهتمام القطري "عاما بعد عام، بالمنتجات الزراعية الروسية، ويمكن القول إن الشراكة الاستثمارية سوف تتوسع وتتعزز".

    يذكر أن صندوق قطر السيادي (هيئة الاستثمار القطرية)، شارك بصفقة خصخصة شركة "روس نفط" بشرائه 19.5 بالمئة من أسهم الشركة، بقيمة 11 مليار دولار.

    كما أعرب الكرملين لاحقا، عن ترحيبه باهتمام الشركاء القطريين بتوسيع استثماراتهم في روسيا.

    انظر أيضا:

    بوتين وأمير دولة قطر يشددان على أهمية صفقة بيع 19.5 بالمائة من أسهم "روس نفط"
    قطر مهتمة بتبادل الخبرات مع روسيا
    قطر تمتلك حصة في مطار روسي
    الكلمات الدلالية:
    علاقات تجارية, أخبار روسيا, أخبار قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik