04:04 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    العلم الوطني فوق مبنى برلمان أوكرانيا

    أوكرانيا تتعهد دوليا بتخفيف العقوبات على المصارف الروسية

    © Sputnik . Stringer
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    أفادت وزارة المالية الأوكرانية، اليوم الخميس، أن السلطات الأوكرانية تعهدت لصندوق النقد الدولي، بتخفيف شدة العقوبات التي فرضتها علي المصارف الحكومية الروسية، بعد استقرار الوضع الداخلي في البلاد.

    كييف– سبوتنيك. وجاء في خطاب نوايا إضافي أرسلته سلطات كييف إلى صندوق النقد الدولي، يوم 29 آذار/مارس الماضي، ونشر على موقع وزارة المالية الأوكرانية، اليوم: "لقد أثارت الأحداث الأخيرة أيضا رد فعل سلبي عام بشأن نشاط المصارف الحكومية الروسية في أوكرانيا. وانطلاقا من حماية مصالحها القومية، قامت السلطات الأوكرانية بفرض تقييدات على الأنشطة التي تمارسها هذه المصارف مع مؤسساتها البنكية الفرعية التي تعمل في بلادنا. كما أحاطت السلطات الأوكرانية صندوق النقد الدولي علما بقرارها المذكور".
    وتابع الخطاب بأن السلطات الأوكرانية تتعهد بتخفيف شدة هذه التقييدات ما إن يسمح الوضع الأمني بذلك.
    يذكر أن أوكرانيا فرضت اعتبارا من يوم 23 آذار/مارس، عقوبات ضد جميع المؤسسات المصرفية الفرعية للمصارف الحكومية الروسية التي تمارس أنشطتها على أراضي أوكرانيا وهي: مصرف الإدخار أو"سيبربنك" و"مصرف التجارة الخارجية" و"بي.إم بنك" (المؤسسة الفرعية لبنك التجارة الخارجية) و"بروم إنفيست بنك" (المؤسسة الفرعية لبنك التنمية والنشاط الخارجي) و"في.سي بنك" (المؤسسة الفرعية لبنك الادخار). وبموجب هذه التقييدات تم منع هذه المصارف الحكومية الروسية من القيام بأية عمليات مالية لصالح مؤسساتها المصرفية الفرعية التي تعمل في أوكرانيا، يترافق هذا مع حصار آخر فرضته العناصر المتطرفة على مقرات المؤسسات المصرفية الروسية في مختلف المدن الأوكرانية.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا: تزويد القوات المسلحة بتوابيت ذات عجلات
    إعلان اسم مدبر جريمة قتل سياسي روسي فار إلى أوكرانيا
    متطرفون من أوكرانيا يحلمون بإشعال نار الميدان في موسكو غدا
    روسيا تنتصر على أوكرانيا
    لماذا تنفجر صواريخ "غراد" في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    مصارف روسية, اقتصاد, عقوبات اقتصادية, مصرف, كييف, أوكرانيا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik