01:19 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    البرلمان الألماني

    رئيس البرلمان الألماني يحذر رؤساء البنوك

    © REUTERS/ HANNIBAL HANSCHKE
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حذر رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت القطاع المالي في ألمانيا من تبني نماذج استثمارية جديدة يغلب عليها عنصر المخاطرة.

    وحسب (د.ب.أ) قال لامرت في كلمة له في ملتقى البنوك الألمانية اليوم الخميس في برلين إن المسؤولين عن قطاع البنوك أصبحوا الآن مقتنعين بالعديد من القواعد الرزينة "ولكن هناك أيضا إغراءات جديدة لهم".

    ورأى لامرت، العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة آنغيلا ميركل، أن "..إدراك ضرورة وجود قواعد أبسط من اعتماد هذه القواعد".

    وأوضح لامرت أن احتياج أسواق المال لقواعد منظمة لعملها من أهم القناعات الواجب التوصل إليها بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008.

    أضاف لامرت: "لا يمكن تجاهل حقيقة أنه ليس هناك قطاع آخر به مثل هذا الطموح الرامي للحد من اللوائح الحكومية المنظمة لعمله والالتفاف على اللوائح الموجودة بالفعل".

    كما رأى لامرت أن السنوات الـ25 الماضية شهدت تضاعفا لحجم المعاملات المالية بواقع 50 مِثلا وقال إن الاقتصاد التمويلي تجاوز الاقتصاد الحقيقي بأضعاف وإن "جدوى المنتجات المالية أصبحت محل تشكيك متزايد".

    وحث لامرت مديري البنوك على أخذ النقاشات التي تجرى في ألمانيا بشأن التفاوت الهائل في الأجور وضرورة عدالة توزيع الثروات في ألمانيا على محمل الجد وقال إنه من الصعب قبول التفاوت في الأجور عندما لا تكون هناك علاقة بين الإنتاج الفردي والدخل وإمكانية وجود زيادات فوق المتوسط في الأجور رغم الفشل ولكنه دعا قطاع البنوك لترتيب ذلك بنفسه دون تدخل الدولة بتشريعات.

    انظر أيضا:

    أشهر بنوك ألمانيا يرسل بطريق الخطأ ست مليارات الى بنوك أخرى
    تونس تدرس بيع حصص في 3 بنوك عامة وتسريح 10 آلاف موظف هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ألمانيا, بنوك, البنوك, اقتصاد, البرلمان, نوربرت لامرت, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik