09:44 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    يترأس وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري وفداً إقتصادياً" رفيع المستوى إلى موسكو، في 17 من أبريل/نيسان، للبحث في إمكانية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    اعتبر وزير الاقتصاد رائد خوري في حديث خاص ل"سبوتنيك"، أن الزيارة إلى موسكو ذات طابع اقتصادي، والفكرة الأساسية منها أنها  ستجمع رجال أعمال  روس ولبنانيين،  لبحث كيفية تطوير العلاقة بين البلدين، على مستوى الاستثمار المشترك بين البلدين والتجارة.

    وأوضح خوري أنه  لن يتم توقيع اتفاقيات بين موسكو ولبنان في هذه الزيارة، ولكن سيكون هناك تحضير لمشاريع اتفاقيات، ووزير السياحة افيديس كيدانيان ووزير الصناعة حسين الحاج حسن سيكونا معنا في الزيارة لكي ندرس المواضيع المتعلقة بوزارتيهما.

    وحول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين قال خوري:"بحسب ما أرى يوجد مجال كبير لتعزيز التعاون الاقتصادي بين لبنان وروسيا، خاصة  أن روسيا بلد ذو حضور و اهتمام في منطقة الشرق الأوسط، ولبنان يستطيع أن يلعب دوراً" محوريا" في هذا الموضوع".

    وتابع قائلاً:"لبنان مستفيد من التجارة التي هي اليوم الأساس، و روسيا بلد كبير، سندرس كل الامكانيات حتى نسوق السلع اللبنانية في روسيا، ولدى روسيا خبرات معينة في المجال الاقتصادي،  وكذلك اللبنانيين كرجال أعمال لديهم خبرات مختلفة عن الروس،  وسنرى إمكانية التعاون معهم، لذلك فان الزيارة لن تكون سياسية فقط بل زيارة عمل و اقتصاد أيضاً".

    وأكد خوري "أن الاقتصاد اللبناني يحتاج أولاً إلى ثقة، و ثانياً إلى خطوات عملية، الثقة تُبنى يوماً بعد يوم، وقد بدأت بانتخاب رئيس للجمهورية وبتشكيل حكومة، وبعض القرارات المهمة التي اتخذتها الحكومة، والآن البحث في قانون إنتخاب تجرى على أساسه الإنتخابات النيابية، وموضوع البنى التحتية والتي هي أساس، و سيبدأ العمل عليها وبالإضافة لمواضيع أخرى أساسية كمكننة الدولة وتشجيع بعض الصناعات".

    وأضاف:"بالنسبة للنمو في الناتج المحلي اللبناني سيكون أفضل من العام الماضي، هذه توقعاتنا وما زلنا في بداية العام".

    وحول التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيستين في مصر، قال خوري:"أنا استنكرت هذا التفجير، و برأيي هذه حلقة من حلقات الإرهاب الموجودة في المنطقة التي ننبذها في لبنان ومصر، ونحاربها، وكنا قد قمنا بزيارات متتالية لمصر للتعاون العسكري في مجال محاربة الإرهاب، وإن شاء الله تستطيع مصر أن تضبط الإرهاب  وبرأيي أن الحرب طويلة ولن تنتهي بأشهر أو بسنة أو سنتين بكل أسف".

    انظر أيضا:

    "الاقتصاد الفلسطينية": نسعى لتعزيز العلاقات التجارية مع موسكو ودخول السوق الروسية
    وزير الاقتصاد الإماراتي يدعو للعمل على رؤية واضحة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية
    بالفيديو...الاقتصاد السوري يستقبل داعمين عربا
    ترامب يناقش مع الرئيس البرازيلي الاقتصاد و المشاكل في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook