11:39 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ19

    منتدى بطرسبورغ الاقتصادي..."إيجاد توازن جديد في الاقتصاد العالمي"

    © Sputnik. Alexei Danichev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 16870

    يفتتح منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أعماله في الأول من يونيو/ حزيران ويستمر إلى الثالث من الشهر ذاته.

    يتميز هذا العام عن الأعوام الماضية بتغييرات تنظيمية، من خلال دمج كل الأنشطة المخطط لها تحت شعار موحد هو "إيجاد توازن جديد في الاقتصاد العالمي".

    ويشارك في المنتدى المرتقب شخصيات سياسية بارزة، من بينهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وغيرهم.

    وسيتضمن برنامج منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي جلسة لدول "البريكس" وجلسة لدول "مجموعة العشرين" التي ستكون مخصصة للإستثمار والتجارة العالمية، بالإضافة الى ذلك سيعقد لقاءات مهمة أبرزها لقاء المنتدى الروسي الهندي لرجال الأعمال والشركات، ولقاء تجمع رؤساء شركات الطاقة في العالم.

    كما من المخطط أن تعقد جلسات لقاء حوار الأعمال "روسيا- الولايات المتحدة"، "روسيا — فرنسا"، "روسيا — أمريكا اللاتينية"، "روسيا — سويسرا"، "روسيا — اليابان"، "روسيا — أفريقيا" وغيرها.

    ومن المقرر أن تنعقد في المنتدى طاولات "غداء عمل" تجمع الهند والمنتدى الأوراسي الاقتصادي، والمجمع الصناعي الاستراتيجي للأدوية، وكذلك لقاء بين المبرمجين الإلكترونيين. كما سيشهد المنتدى انعقاد جلسة لمنظمة شنغهاي للتعاون وجلسة أخرى لمنتدى "فالداي". وستقام للمرة الأولى جلسة لمهرجان الشباب والطلاب العالمي.

    ويشهد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إقبالا كثيفا في سنواته الأخيرة، حيث من المحتمل مشاركة أكثر من 200 خبير من روسيا وأوروبا وآسيا، والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

    ووفقا لمستشار الرئيس الروسي، السكرتير التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أنطون كوبياكوف، فقد تم دراسة مواضيع المنتدى 2017 بحرفية وفقا للتوجهات الاقتصادية الحديثة. وأضاف: "أن الاختلالات الاقتصادية في روسيا والعالم في السنوات الأخيرة بحاجة إلى توازن جديد، لذلك رؤساء الدول والحكومات ومدراء الشركات الكبرى وكبار الخبراء الدوليين المشاركين في أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، سيركزون على بحث ومناقشة كيفية بلورة التوازن في الاقتصاد العالمي.

    انظر أيضا:

    منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي لقاء توافقات سياسية أم مصالح اقتصادية
    رئيس حكومة إقليم كردستان العراق يحضر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
    منتدى بطرسبورغ يدحض مزاعم عزل روسيا
    مشاركة قياسية في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هذا العام
    بوتين يلقي خطابا اليوم أمام المشاركين في منتدى بطرسبورغ
    مشاركة ممثلين عن 114 دولة في منتدى بطرسبورغ تدل على فشل العقوبات الغربية
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, منتدى بطرسبورغ, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik