12:21 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ياندكس

    ارتفاع أسهم "ياندكس" الروسية بعد الاتفاق مع "غوغل"

    © Sputnik. Maxim Blinov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 11640

    ارتفعت قيمة أسهم شركة "ياندكس" (محرك بحث روسي شهير) بنسبة 6.35 %، اليوم الإثنين، بعد توصل شركة "غوغل" والهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار لاتفاقية تسوية .

    موسكو- سبوتنيك. وبحسب بيانات البورصة، ارتفعت قيمة أسهم شركة "ياندكس" بنسبة 6.35 % لتصل إلى 1349 روبلا مقابل السهم الواحد أي 23.6 دولار.
    هذا وأعلن نائب مدير هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، أليكسي دوتسينكو، عن موافقة المحكمة الفدرالية الروسية على اتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه مع شركة "غوغل" العالمية، والذي يقضي بخطوات لإزالة المخالفات ودفع الشركة الغرامات المستحقة عليها.
    وقال دوتسينكو في مؤتمر صحفي عقد في مبنى وكالة الإعلام الدولية "سبوتنيك": "اليوم، وافقت المحكمة الاتحادية على اتفاق تسوية بين هيئة مكافحة الاحتكار الروسية وغوغل، وبهذا تكون المواجهة في المحاكم التي استمرت سنتين تقريبا قد انتهت".
    وأفادت نائبة مدير القسم القانوني لهيئة مكافحة الاحتكار، لاريسا فوفكيفسكايا من جانبها، أن "شركة غوغل دفعت غرامة قدرها 438 مليون روبل ما يعادل نحو 7.82 مليون دولار "، مشيرة إلى أن مدة الاتفاق ست سنوات وتسعة أشهر.
    وأضافت فوفكيفسكايا: "وفقا للاتفاق مع غوغل، بعد موافقة المحكمة على اتفاق التسوية، غوغل ستدفع جميع الغرامات التي صدرت عن هيئة مكافحة الاحتكار الروسية…أي أن الشركة ستدفع 438 مليون (7.82 مليون دولار تقريبا)، والغرامتين وفقا للمادة (19) بشأن عدم تنفيذ المطالب، بحجم 1 مليون روبل (نحو 18 ألف دولار)".

    انظر أيضا:

    شاهد... كيف تجعل "غوغل" منك "رساما محترفا"
    سيمونيان تعلق على اختبار وسائل الإعلام الأجنبية أخبار غوغل "المزيفة"
    "غوغل" تتهم "أوبر" بالسرقة والأخيرة ترد
    لمواجهة بطء الإنترنت...غوغل يطلق "يوتيوب غو"
    "أمازون" يتفوق على "غوغل" قريبا كأفضل محرك بحث
    الكلمات الدلالية:
    ياندكس, غوغل, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik