22:31 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دميتري ميدفيديف

    مدفيديف: العقوبات وأسعار النفط لم تعد تخيف روسيا

    © Sputnik. Ekaterina Shtukina
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 25971

    أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الغربية على بلاده وأسعار النفط المنخفضة، لم تعد تخيف روسيا، وأن الاقتصاد الروسي تعلم كيفية استخدام هذا الوضع لصالحه، بدخوله المنافسة على الصدارة في الأسواق المحلية والدولية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال مدفيديف في كلمته أمام مجلس الدوما: "في السياسة، ومع كل الضغوط الخارجية، استوعبنا بشكل جديد إمكانية ليس فقط مواجهتها، بل والمضي قدما في تعزيز مصالحنا. في الاقتصاد، استوعبنا بشكل جديد، ليس فقط بالتعامل مع الأزمات حسب الحالة بل وخلق مصادر للنمو".

    وأضاف: "يستمرون بالضغط علينا بالعقوبات، ويبدو أن هذا لفترة طويلة… والنفط كان رخيصا. وكل هذا باق. لكننا تعلمنا استخدام الوضع عندما دخلنا المنافسة على الريادة في السوق المحلية والدولية. اليوم لا تخيفنا أي تحديات، بل على العكس، تمنحنا دفعة للتطور".كما أكد مدفيديف،  أن بإمكان بلاده بحلول نهاية العام الجاري، أن تعود إلى قائمة الدول ذات الدرجة الاستثمارية.

    وقال: "أكبر وكالتين للتصنيف… "موديز وفيتش"، عدلت توقعاتها للاقتصاد الروسي من السلبي إلى المستقر. ووكالة أخرى "اس اند بي" رفعته إلى الإيجابي. وبحلول نهاية العام يمكن لروسيا أن تعود مجددا إلى فئة الدول ذات الدرجة الاستثمارية وهذا يعني إمكانيات إضافية لجذب رؤوس الأموال والمهام الأخرى".
    وبشأن الانتخابات، أشار ميدفيديف إلى أن الصراع السياسي في روسيا خلال السباق في الانتخابات الرئاسية العام القادم سيكون جديا، داعيا لعدم تحويل هذا النزاع إلى حرب.

    وقال مدفيديف: "الصراع كما في أي سباق رئاسي، ستكون طبعا جادة. لكن أريد أن أشير إلى هذا، نحن لم نحول أبدا الصراع السياسي إلى حرب ولن نفعل ذلك… وإذا أضعنا الوقت على الشعبوية والمضاربات وتضخيم النزاعات الفارغة فالرابح من ذلك من لا يهمه كيف ستعيش روسيا، ويريدون إضعاف بلادنا".

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    ميدفيديف: تدمير العلاقات مع روسيا خطأ جسيم للسياسة الأمريكية
    ميدفيديف ينبئ بارتفاع صادرات الأسلحة
    ميدفيديف: العقوبات لم تلغَ حتى الآن ولا أعرف متى سيحدث ذلك
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات, النفط, دميتري ميدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik