05:33 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مدينة حلب - ما بعد التحرير

    لبنان يرغب بالمشاركة في إعادة إعمار سورية

    © AFP 2017/ Joseph Eid
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    120961

    قدر رئيس نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية، مارون الحلو، إجمالي الأموال المطلوبة لعملية إعادة الإعمار في سوريا بأكثر من 250 مليار دولار أمريكي.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الحلو، في كلمته خلال مشاركة الوفد اللبناني رفيع المستوى في منتدى الأعمال الروسي اللبناني، الذي يعقد اليوم ضمن فعاليات اللجنة الروسية اللبنانية الحكومية المشتركة في موسكو، في رده على سؤال حول تقديرات الحجم المطلوب لإعادة إعمار الجمهورية العربية السورية: "لا أحد يعلم أين ستبدأ هذه العملية، يجب انتهاء الحرب لكي تبدأ عملية إعادة الإعمار في سوريا، ولكن المتوقع لحجم الأعمال هو فوق 250 مليار دولار، هو حجم إعادة الإعمار".

    ولفت الحلو إلى أن "الشركات اللبنانية مؤهلة، كونها لديها خبرة في الخليج العربي في كل المنطقة العربية وفي أفريقيا وحتى أمريكا اللاتينية بأعمال الهندسة والبناء، ويوجد في لبنان حوالي 70 ألف مهندس، ولديهم خبرات عالية".

    وأضاف رئيس نقابة مقاولي الأشغال العامة اللبناني: "نحن نتطلع للشراكة مع الشركات الروسية كونها شركات كبرى وتمتلك اختصاص تقني، خاصة في مشاريع البنى التحتية والكهرباء وفي موضوع السدود وموضوع المياه".

    وخلص الحلو إلى القول "أنا أتطلع أن تأخذ الشركات اللبنانية والشركات الروسية أن تتوصل إلى الاتفاق ما بينها لكي تتعاون، حيث ستقدم الشركات الروسية الكبرى ما عندها من خبراتها وحجم الأعمال ومعدات، وسيقدم اللبنانيون علاقاتهم الجيدة مع السوق الروسي ومعرفة اللغة والخبرة الكبيرة، التي اتخذها على الصعيد الدولي من ناحية العقود والدراسات والإدارة".

    جدير بالذكر أن موسكو تشهد حاليا منذ 17 وحتى 19 نيسان/ أبريل الجاري فعاليات الدورة الرابعة للجنة الحكومية الروسية اللبنانية المشتركة للتعاون التجاري والتقني والاقتصادي.

    انظر أيضا:

    بعد تسليح الاتحاد الأوروبي للمعارضة السورية هل سيدعم إعمار سوريا
    الاتحاد الأوروبي يشترط في حال إعمار سوريا ومساعدتها ماليا
    لفرنسا دور بإعادة إعمار حلب
    الخبرات الروسية ستعيد إعمار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik