Widgets Magazine
17:04 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الكويت

    الكويت تفتح ذراعيها لشركات النفط الروسية

    Twitter.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 40

    أعلن وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، اليوم الخميس، أن بلاده تبحث مع شركة "لوك أويل" الروسية، عقد اتفاقية حول الخدمات التقنية للحقول في مجال التنقيب الجيولوجي.

    أبو ظبي- سبوتنيك.وقال الوزير: "نحن نبحث مع "لوك أويل" عقد اتفاق حول تقديم الخدمات التقنية في قطاع "أب ستريم" التنقيب والاستخراج.

    لقد وقعنا بالفعل ثلاث اتفاقيات كهذه مع شركات مثل "شيل" و "بي بي" و "توتال"، وسنوقع اتفاقية كهذه مع "لوك أويل". وسيحدد لاحقا المناطق الكويتية التي يدور حولها الحديث".

    وكان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قد أعلن في وقت سابق أن بلاده والكويت، بحثتا إمكانية بناء محطة كهروذرية، وكذلك التعاون في مجال الغاز والخدمات النفطية.

    كما وسبق لنائب المدير الإدارة لشركة البترول الكويتية، ناصر عبد الله الصالح، أن أعلن في نيسان/أبريل عام 2016، أن الكويت تخطط لشراء حوالي 1.5 طن من الغاز الطبيعي المسال من روسيا سنوياً.

    هذا ووقعت روسيا والكويت بعد زيارة أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، إلى روسيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

    وتم الاتفاق على إنشاء منصة استثمار، وقع عليها كل من الصندوق الروسي للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار، وكذلك تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    الكويت تستورد الغاز من العراق
    الكويت تقرر اقتراض 9.6 مليارات دولار لسد عجز الموازنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار الكويت, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik