13:45 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    144
    تابعنا عبر

    أعلن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الجمعة، عن خطط ومشاريع محلية سيتم البدء بها لتوفير مليارات الدولارات على الخزينة العامة.

    وكشف بن سلمان عن أهم المشاريع التي سيكون لها أثر كبير على الإقتصاد السعودي والموازنة العامة، من بينها خطة لإنشاء مصانع محلية لتصنيع السلاح وتوفير أكثر من 80 مليار دولار مما تنفقه المملكة، على شراء الأسلحة من الخارج. وخطة لصناعة السيارات في الداخل السعودي الذي سيوفر على الخزينة أكثر من 14 مليار دولار.

    وقال سلمان: " تستهدف السعودية إنشاء قطاعات محلية للترفيه السياحي؛ وذلك للحصول على جزءٍ مما ينفقه السعوديون سنوياً حينما يسافرون للخارج، حيث تُقدر تلك الأموال بـ22 مليار دولار".

    وأضاف سلمان: " طرح أصول شركة أرامكو السعودية سيوفر ايرادات إضافية للخزينة التي ستعطي موارد جديدة لإستثمارات جديدة في المملكة، و أن الفكرة الأساسية خلف بيع حصة من هذا الكنز النفطي للمملكة العربية السعودية، هو جني الأموال لتنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على الطاقة".

    وتنوي السعودية طرح 5% من شركة أرامكو السعودية، للاكتتاب العام خلال 2018، بالتزامن مع ما تعانيه إيرادات البلاد، في الوقت الراهن من تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

    يذكر أن الدولة الأكثر تصديرا للنفط في العالم، المملكة العربية السعودية، تعاني منذ مدة  تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... أحد ضحايا سقوط الطائرة السعودية يروي معاناته مع "الخطوط السعودية" قبل وفاته بيومين
    محمد بن سلمان يكشف السر وراء سياسة السعودية تجاه روسيا
    الحياة في المملكة العربية السعودية بعيني امرأة روسية
    شاهد...اعتداء جديد لرجل على امرأة في السعودية
    السعودية فعلتها...ونجحت أخيرا
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook