10:13 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال أندريه بونداريف، رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن موقف إدارة وخبراء الولايات المتحدة نحو مجموعة "بريكس" يصبح أكثر جدية، والاهتمام يزداد.

    وقال بونداريف، لوكالة "سبوتنيك" على هامش مؤتمر ممارسة الأعمال التجارية مع مجموعة "بريكس": "نحن نرى كيف يتغير الموقف من قبل الإدارة والخبراء ووسائل الإعلام نحو "بريكس" في السابق كانوا لا يلاحظوا،ولم يكن هناك سوى التصريحات السياسية ".

    وأضاف بونداريف: "لقد تغير الموقف بشكل كبير، وحدث ذلك أمام أعيننا في 2014، عندما أعلن في الاجتماع، الذي عقد في فورتاليزا، عن إنشاء بنك تنمية "بريكس" و تجمع احتياطيات النقد الأجنبي. لقد رأينا وخصوصا الولايات المتحدة شهدت نوعا من التهديد الافتراضي لمستقبل الأدوات المالية، التي تم إنشاؤها من قبل الغرب، مثال على ذلك صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي".

    وأشار بونداريف: "نحن نرى على مدى العامين الماضيين.. ، أن الاهتمام يتزايد، الموقف يصبح أكثر جدية، وليس فقط نحو مجموعة "البريكس"، ولكن أيضا نحو الاتحاد الأوراسي ".

    يذكر أن مجموعة "بريكس" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا ويبلغ إجمالي عدد سكانها 2.83 مليار نسمة، تعتبر قوة اقتصادية وسياسية هائلة.

     

    انظر أيضا:

    لوبان: اليورو عبء على اقتصاد فرنسا
    رئيس الوزراء العراقي: الفساد لا يقل خطورة عن الإرهاب ونعمل على بناء اقتصاد قوي
    التحالف العربي يدمر اقتصاد اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصاد, اقتصاد, أخبار بريكس, بريكس, أمريكا, أخبار العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook