19:20 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    النفط

    وزير الطاقة الفنزويلي يتوقع تراجع مخزون النفط العالمي في نهاية عام 2017

    © Sputnik. Igor Zarembo
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 0 0

    صرح وزير الطاقة الفنزويلي نيلسون مارتينيز، اليوم الأربعاء، بأنه يتوقع تراجع المخزون العالمي للنفط بشكل حاد في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

    موسكو — سبوتنيك. وقال مارتينيز للصحفيين، قبل انعقاد لجنة مراقبة التزامات خفض الإنتاج في أوبك، اليوم: "نحن نتوقع في نهاية الربع الثالث من العام الجاري تراجعا حادا بمخزونات النفط العالمية، ليس لمتوسط 5 سنوات، لكن قريبا من هذا المستوى".

    وتابع قائلا: " في نهاية العام قد نقترب من متوسط حجم المخزونات العالمية لـ 5 سنوات"

    يذكر أن دول "أوبك" سبق وتوصلت في اجتماعها يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع عام 2017 ليتراجع إنتاجها إلى 32.5 مليون برميل يوميا، بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

    ويعتبر هذا الاتفاق ساري المفعول طيلة النصف الأول من عام 2017 الحالي، ويعد قابلا لتمديد سريانه لفترة زمنية أخرى، وسيتم دراسة المسألة خلال اجتماع الوزراء للجنة المراقبة اليوم 24 ايار/ مايو، وسيتخذ القرار بهذا الشأن في اجتماع فيينا يوم 25 أيار/ مايو الحالي.

    وتعيش فنزويلا أزمة اقتصادية حادة، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد البلاد نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية. وتحمل المعارضة الرئيس مادورو، المسؤولية عن الوضع الحالي.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    ارتفاع أسعار النفط إلى 54 دولارا للبرميل
    محتجون تونسيون يغلقون محطة ثانية لضخ النفط
    العبادي: العراق يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط الذي تقوده أوبك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فنزويلا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik