09:59 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    قالت مصادر مصرفية، اليوم الثلاثاء، 6 يونيو/حزيران، إن بعض البنوك التجارية في السعودية والإمارات علقت تنفيذ معاملات مع البنوك القطرية مثل خطابات الاعتماد بسبب الخلاف الدبلوماسي في المنطقة.

    وأضافت المصادر لرويترز، أن البنوك، التي طلبت عدم نشر أسمائها، ترجئ المعاملات إلى حين تلقي توجيهات من البنكين المركزيين للبلدين بشأن كيفية تنفيذ التعاملات مع قطر.

    وقالت، إن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي طلب من بنوك في البلاد الإفصاح عن تفاصيل انكشافها على البنوك القطرية وإن مصرف البحرين المركزي اتخذ خطوة مماثلة وحدد الخميس كموعد أخير للحصول على المعلومات.

    من جهة أخرى، توقفت بعض البنوك السريلانكية عن شراء الريال القطري، اليوم الثلاثاء، قائلة إن نظيراتها في سنغافورة نصحتها بعدم قبول العملة القطرية، وذلك بعد يوم من قطع أكبر قوى عربية علاقاتها مع الدوحة.

    وأبلغ متعاملون في أربعة بنوك محلية خاصة "رويترز"، أنهم توقفوا عن شراء الريال القطري. وقال متعامل كبير في العملة في أحد هذه البنوك لـ"رويترز": "البنوك في سنغافورة طلبت منا عدم شراء الريال القطري". وذكر متعامل من بنك حكومي أن المتعاملين ينتظرون توجيهات البنك المركزي بشأن الريال القطري. وكان البنك يشتري الريال مقابل 39.09 روبية سريلانكية في السابق مقارنة مع 39.40 في إغلاق الاثنين.

    وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ودول أخرى، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في تحرك منسق واتهموا الدوحة بدعم "الجماعات الإرهابية".

    انظر أيضا:

    هل تحضر السعودية لغزو شامل لدولة قطر
    مراسلات سرية تكشف دور قطر والسعودية في تمويل الإرهاب
    "أنصار الله" تعلق على أزمة قطر مع الخليج وتهاجم السعودية والإمارات
    صحيفة: قطر دفعت مليار دولار لإطلاق سراح شخصيات من العائلة الحاكمة
    الكلمات الدلالية:
    قطع العلاقات مع قطر, أزمة قطر ودول الخليج, بنوك, العملة, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, سريلانكا, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook