00:29 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم الأردن

    وزير الطاقة الأردني: نعزز اعتمادنا على الطاقة المتجددة وخطوات جادة لتنفيذ المشروع النووي

    © flickr.com / Isriya Paireepairit
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 02

    قال وزير الطاقة الأردني إبراهيم سيف، اليوم السبت، إن بلاده تستهدف إنتاج 20 بالمئة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، وأنها طرحت حزمة من المشاريع في مجال الطاقة المتجددة تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار لإنتاج نحو 300 ميغاواط، لافتا إلى أن هناك اتجاهات جادة لتنفيذ المشروع النووي الأردني.

    القاهرة-سبوتنيك.وذكر سيف في مقابلة مع "سبوتنيك"، خلال مشاركته في معرض "إكسبو 2017" بأستانا، "طرحنا حزمة ثالثة جديدة لمشاريع الطاقة المتجددة حوالي 300 ميغاواط، وتكلفتها ممكن أن تصل إلى 400 مليون دولار، ويتنافس القطاع الخاص 

    لتنفيذهذه المشاريع، وقبل نهاية العام سيتم الإعلان عن الفائزين".

    وكشف وزير الطاقة الأردني أن "بلاده تستهدف تحقيق حوالي 20 بالمائة من الكهرباء المولدة في المملكة بحلول عام 2020".

    وذلك في إطار خطة متكاملة تعمل على تعزيز الطاقة المتجددة، واستخدام الصخر الزيتي، وتوليد بالطرق التقليدية وأيضا احتمال المشروع النووي الذي هناك اتجاهات جادة لتنفيذه.

    يذكر أن البرنامج النووي الأردني، هو خطة عمل عامة، بعيدة المدى، وضعت عام 1986، في سياق الجهود التي كانت ترمي، إلى إدخال وتعميم استخدامات الطاقة النووية في الأردن.

    وحول مشاركة الأردن في معرض "إكسبو 2017" قال سيف" نشارك في هذا المنتدى لأننا نعتقد أننا نمتلك قصة نجاح، فيما يتعلق بالترويج لمشاريع الطاقة المتجددة، وتنويع مصادر الطاقة عبر تأمين الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

    أو الطاقة المتجددة التي تشكل السمة الأساسية لهذا المعرض اكسبو 2017".

    ولفت إلى أن الأردن "حقق خطوات إلى الأمام ولذلك هذه المشاركة هي تجسيد لاهتمامنا بهذا القطاع الذي تشكل فاتورته حوالي 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي".

    يشار أن معرض "أستانا إكسبو — 2017" بدأ أعماله اليوم، وسيستمر حتى يوم 10 أيلول/سبتمبر من العام الحالي.

    وسيجري في إطار هذا المعرض تقديم أحدث الإنجازات العلمية في مجال "الطاقة الصديقة للبيئة" ويرى منظمو هذا المعرض أنه من المتوقع، أن يزيد عدد ضيوف المعرض عن مليوني شخص، فيما سيصل عدد الزائرين لقرابة 5 ملايين شخص.

    انظر أيضا:

    هل تنتج الأردن طاقة نووية قريبا؟
    الأردن: الدول العربية ستقدم ضمانات لحماية إسرائيل حال انسحابها من فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik