00:31 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الثلاثاء الماضي عن ما وعد به تيم كوك رئيس مجلس إدارة شركة آبل العملاقة بأن يفعله في الولايات المتحدة.

    وقال ترمب "لقد تحدثت مع كوك ووعدني ببناء 3 مصانع كبيرة في الولايات المتحدة" خلال المقابلة التي استمرت 45 دقيقة مع الصحيفة الاقتصادية.

    وأضاف "قلت له: تيم، إذا لم تبدأوا ببناء مصانعكم في هذا البلد لن أعتبر إدارتي ناجحة اقتصادياً. فاتصل بي وقال إنهم سيفعلون ذلك".

    ولم يعط ترامب مزيداً من التفاصيل ورفضت آبل التعليق، وفقا لـ"العربية.نت".

    يذكر أن تيم كوك في قد أعلن في أيار/مايو الماضي إنشاء صندوق تابع لشركته بقيمة مليار دولار من أجل استحداث وظائف في الولايات المتحدة في مهام "التصنيع المتقدم".

    وقال إن آبل أنفقت أكثر من 50 مليار دولار في الولايات المتحدة السنة الماضية لدى مزوديها أو عبر تعاونها مع مطوري تطبيقات للشركة التي مقرها في كاليفورنيا.

    يعمل في آبل 80 ألف شخص في الولايات المتحدة وتعتزم توظيف آلاف آخرين في المستقبل وفق كوك.

    وكان ترامب قد وعد خلال حملته الانتخابية بإرغام آبل على إعادة إنتاجها إلى الولايات المتحدة وخلق مزيد من فرص العمل للأمريكيين.

    ويرى محللون أن آبل ربما تريد القيام بمبادرة رمزية لتهدئة ترامب من خلال الاستثمار في صنع حواسيب "ماك برو" في الولايات المتحدة أو في مصنع ينتج أجهزة من نسخة محدودة أكثر تكلفة مثل نسخة خاصة من هاتف آيفون في الذكرى الـ 10 لظهوره هذه السنة.

    انظر أيضا:

    "آبل" ضد ترامب
    "آبل" تسابق الزمن لحل تلك المشكلة في "آيفون 8"
    تعرف على زر الرعب الذي أضافته "آبل" في "آيفون"
    ما الجديد في هاتف عملاق التكنولوجيا "آبل"
    آبل تهدد بإزالة تطبيق أوبر من هواتفها
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار الاقتصاد, أخبار أمريكا, اقتصاد, فرص عمل, بناء مصانع, شركة آبل, تيم كوك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook