Widgets Magazine
15:34 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    هجمات فيروس الفدية الإلكترونية

    خسائر في شركات عالمية كبرى بسبب هجمات إلكترونية

    © AP Photo / Mark Schiefelbein
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تضررت شركات جراء هجمات إلكترونية مكلفة تزايد أثرها وأصبحت أمرا واقعا لشركات مثل "مونديليز" المنتجة لبسكويت أوريو و"ميرك" للأدوية وغيرهما ممن قالوا إن هجوما وقع في الأسبوع الأخير من الربع الثاني عطل بعض العمليات.

    وسجلت "مونديليز انترناشونال"، ثاني أكبر شركة حلويات في العالم، انخفاضا بلغ 5 % في المبيعات الفصلية في النتائج التي أعلنتها اليوم الأربعاء عزته إلى تأخيرات النقل البحري والفواتير بفعل الهجوم الإلكتروني المعروف باسم "نوت بيتيا" في 27 يونيو/ حزيران، حسب "رويترز".

    وكان من بين ضحايا "نوت بيتيا" الآخرين "ميرك" التي حذرت الأسبوع الماضي من أن الهجوم تسبب في وقف إنتاج بعض الأدوية وقالت إنها لم تقدر بعد التكلفة الإجمالية المرتبطة بالهجوم.

    وتسبب الهجوم أيضا في تباطؤ عمليات التسليم لدى "فيديكس" وتعطيل عمليات موانئ لشركة النقل البحري "إيه.بي مولر-ميرسك" وتوقف خطوط إنتاج لدى "ريكيت بينكيسر" البريطانية المنتجة للسلع الاستهلاكية وفقا لتلك الشركات.

    وقال أيان وينر، الرئيس المشارك للأسهم لدى ويدبوش للأوراق المالية "يجب أن يعتاد المستثمرون على سماع ما يتعلق بهجمات إلكترونية خلال إعلانات الأرباح". "هذا الاتجاه يتسارع…مع استخدامهم أساليب أكثر تعقيدا، يهاجم القراصنة شركات كبيرة".

    وأصبح الكثير من القراصنة معتادين على تطوير برمجيات خبيثة لمحو البيانات المسجلة على أجهزة الكمبيوتر وجعلها غير صالحة للعمل.

    انظر أيضا:

    أمير قطر: نحن أقوى الآن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التكنولوجيا, أخبار الاقتصاد, فيروس الفدية, هجوم إلكتروني, شركات, قراصنة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik