08:54 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس صندق الاستثمارات المباشرة الروسي

    رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: زيارة ملك السعودية حدث تاريخي

    rdif
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لأول مــرة منذ ما يقرب 100 عــام من العلاقــات بين الـــدولتين، حدث تاريخي.

    وقال دميترييف: "إن زيارة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لأول مرة منذ ما يقرب 100 عام من العلاقات بين دولتينا هي حدث تاريخي، وستطور الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والمملكة العربية السعودية. وقد لعبت الزيارات التي قام بها ولي عهد المملكة السعودية، محمد بن سلمان إلى روسيا دورا مهما في تعزيز العلاقات".

    وأضاف دميترييف أن البلدين حققا نتائج ملموسة في مجال التعاون الاستثماري، في إطار المنصة المشركة للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة 10 مليارات دولار. وقد نفذ المستثمرون السعوديون في روسيا عددا من المشاريع ذات النسبة العالية من المنفعة في المجالات مثل البتروكيماويات والبنية التحتية واللوجستية والطاقة الكهرومائية

    وتابع رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أن أكبر إنجاز مشترك لروسيا والمملكة العربية السعودية هو إبرام اتفاق أوبك الذي لم يسبق له مثيل، والذي حقق الاستقرار في السوق العالمية للنفط.

     وأشار دميترييف إلى أنه في إطار زيارة الملك السعودي إلى روسيا سيعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مع الشركاء السعوديين عن إنشاء منصة استثمارية جديدة في مجال الطاقة ومشاريع في قطاعي الصناعة والبنية التحتية، مؤكدا أن العمل خلال هذه الزيارة سيزيد من إمكانيات التعاون في العديد من المجالات بين البلدين.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من كبار العلماء في السعودية على السماح للمرأة بقيادة السيارة
    أمريكا ترحب بالأمر الملكي الذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة
    أخيرا وبأمر الملك سلمان...السعودية تسمح للمرأة بقيادة السيارة
    "أرامكو" السعودية تنتهي قريبا من أول مشروع للغاز الصخري
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik