17:43 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أندريه تاراسوف، أن السعودية يمكن أن تصبح سوقا مثيرة للاهتمام وواعدة بالنسبة لروسيا من حيث تزويدها بالحبوب والمياه والغذاء.

    موسكو-سبوتنيك. قال تاراسوف لوكالة "سبوتنيك": "هذه عملية مكلفة تتطلب مع الوقت زيادة الموارد المالية وزيادة كميات النفط المستخدم كوقود لعملية التحلية، وضرورة التعاون في هذا المجال واضحة، لأن روسيا لديها أكبر احتياطيات مياه عذبة في العالم".

    وأضاف تاراسوف أن الجانب السعودي يرغب في عودة شركات روسية منتجة للحبوب إلى سوق المملكة وأن الجانب الروسي يجري مباحثات مع الرياض حول إمدادات الشعير الروسي إلى السعودية، وقال بهذا الشأن "نحن نريد أن تعود شركات روسية إلى السوق السعودي، التي غادرت سابقا سوق البلاد"، مضيفا أن "روسيا لديها إحدى أكبر المساحات للحراثة، بالإضافة إلى وجود شركات زراعية مستعدة للتعاون مع مزارعين سعوديين".

    وغادر العاهل السعودي موسكو، يوم الأحد الماضي، مختتما زيارة استمرت عدة أيام، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، وعددا من رؤساء الجمهوريات الإسلامية والشخصيات الدينية.

    وجرى توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم بين البلدين، خلال الزيارة، شملت قطاعات الطاقة، والفضاء، والتجارة، والثقافة، والتعاون التكنولوجي في المجال العسكري، وغيرها.

    الجدير بالذكر، أن زيارة الملك سلمان تعد الزيارة الأولى لعاهل سعودي إلى روسيا، منذ الاتفاق على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والاتحاد السوفييتي السابق في عام 1926.

    الموضوع:
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)

    انظر أيضا:

    بعد السعودية...فعالية دولية ضخمة باسم ملك البحرين في موسكو
    السعودية تعتزم تصنيع رشاشات "إيه كا-103" الروسية
    وكالة الأنباء والإذاعة الدولية "سبوتنيك" تطور علاقاتها الإعلامية مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, قمح, روسيا, أخبار السعودية اليوم, تصدير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook