20:44 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    دبي

    دبي تبحث مع حكومة الدومينيكان توسيع عملياتها في الميناء

    YouTube.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرحت المجموعة الإماراتية وشركائها، بأنها تعتزم توسعة عملياتها في الميناء، عبر بناء رصيف مياه عميق آخر بطول 400 متر في محطة موانئ دبي العالمية - كوسيدو، إضافة إلى توسعات في المجمع اللوجستي، لضمان تحويل الميناء والمنطقة اللوجستية إلى مركز تجاري إقليمي في المستقبل.

    القاهرة — سبوتنيك. جاء ذلك خلال لقاء بين الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم مع رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا، اليوم الخميس، لمناقشة خطط المجموعة لتوسعة عملياتها في ميناء "كوسيدو" والمجمع اللوجستي فيه، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وتضمنت المباحثات خطة تنمية تهدف إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الدومينيكان، حيث أكد بن سليم التزام موانئ دبي العالمية بدعم مساعي الحكومة لتعزيز عوامل الجذب الاقتصادي وتنمية اقتصادها.

    وكانت موانئ دبي العالمية استثمرت حوالي 400 مليون دولار أمريكي في أعمالها في كوسيدو، حيث قامت بتأسيس مجمع كوسيدو اللوجستي، وهو المجمع الأول من نوعه في جمهورية الدومينيكان، كمشروع مشترك بين المجموعة الإماراتية ومؤسسة تطوير كوسيدو، وبدء العمل به في تشرين الأول/أكتوبر2015.

    ويتيح موقع المجمع، بين الميناء ومطار لاس أميريكاس الدولي، توفير مرافق توزيع إقليمية للشركات المحلية والأجنبية، كما يقدم للمستوردين والمصدرين في جمهورية الدومينيكان فرصة لتحسين فعالية سلاسل التوريد الخاصة بهم، من خلال مرافق حديثة قريبة من الميناء والمطار.

    جدير بالذكر، أن قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع جمهورية الدومينيكان بلغت حوالي 48.6 مليون درهم (13.3 مليون دولار)، خلال النصف الأول من العام الحالي.

    انظر أيضا:

    اعتقال سائح بريطاني بتهمة التحرش بشاب عربي في دبي
    دبي تحتفل بطريقتها الخاصة بوصول مصر لكأس العالم
    أسبوع التكنولوجيا والابتكار "جيتكس 2017" ينطلق في دبي غدا
    الكلمات الدلالية:
    ميناء, استثمار, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik