18:13 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    البحرين

    الاقتصاد البحريني مرتبط بصفة عميقة بالاقتصاد السعودي

    Flyingway.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني،إن الاقتصاد البحريني مرتبط بصفة عميقة مع الاقتصاد السعودي بحكم قرب المسافة وقدم العلاقات التاريخية والتجارية بين البلدين.

    الرياض — سبوتنيك. وقال الوزير البحريني في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" على هامش منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المقام في الرياض، اليوم، ردا على سؤال بشأن التطلع إلى المشاريع المشتركة والقطاعات التي تبدي المنامة اهتمامها بها حالياً مع المملكة العربية السعودية: " الاقتصاد البحريني مرتبط بصفة عميقة مع الاقتصاد السعودي، وذلك بحكم قرب المسافة وقدم العلاقات التاريخية والتجارية بين البلدين".

    وأضاف أن "البحرين تتطلع لأن يكون اقتصادها متكاملا مع الاقتصاد السعودي، طبعا المكومات الأساسية متشابهة تقريبا، الموقع القريب من المملكة العربية السعودية يهيء لنا بأن نكون كمنصة الخدمات للمملكة العربية السعودية".

    وأشار الوزير البحريني إلى أن بلاده تطمح لمواكبة التطورات الاقتصادية، التي تطرحها المملكة العربية السعودية.

    وتابع الزياني، قائلا: البحرين تتطلع لمواكبة التطورات الاقتصادية، التي تطرحها المملكة العربية السعودية. سواء في تغيير التشريعات أو في الخصخصة، التي ستكون في المشاريع الحكومية. ونحن أيضا بدورنا في البحرين نقوم بدور مماثل في هذا التطوير، لكي نكون في نفس المسيرة وبنفس الوتيرة".

    وأعرب الوزير البحريني، عن اعتزازه لما شاهده في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار.

    وقال: "بالنسبة لنا نحن جدا فخورون بما رأيناه اليوم في هذا التجمع (تجمع المنتدى)، عدد كبير من عدة دول في العالم، وأعتقد أن ذلك يعطي اندفاعا وطابعا للمستثمر الخارجي، من خارج منطقة الخليج، ويعطي الثقة بأن الاقتصاد يتجه نحو قاعدة توسعية أكبر، بعيدا عن قطاع النفط والغاز، رغم أن قطاع النفط والغاز سيبقي قطاعا مهما وحيويا بالنسبة لنا في منطقة الخليج."

    هذا ويشهد اليوم الأول من المنتدى، الذي يأتي برعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مشاركة رجال أعمال مرموقين عالمياً يناقشون مواضيع تمكين المجتمعات ومؤسسات الأعمال من التصدي لتحديات المستقبل.

    انظر أيضا:

    موسكو تعمل على تحضير لقاء وزيري الاقتصاد الروسي والفرنسي
    متأثرا بالتقشف...الاقتصاد السعودي يعود للركود
    "مبادرة مستقبل الاستثمار" مشروع سعودي لمستقبل الاقتصاد العالمي
    وزير الاقتصاد اللبناني لـ"سبوتنيك": طرحنا شراكة مع روسيا لإعادة إعمار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    منتدى, الاستثمار, مشاريع, السعودية, اقتصاد, وزير, سبوتنيك, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik