03:16 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    هدية من مدينة اللاذقية لسكان حلب المحررة

    وزير سوري: شركات روسية وسورية قريبا لتشجيع السياحة

    © Sputnik. Morad Saeed
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير السياحة السوري المهندس بشر اليازجي عقد اجتماع مع الوفد الدولي للصناعيين ورجال الأعمال الروس حول سبل تطوير العلاقات وتوسيع آفاق التعاون في القطاع والاستثمارات السياحية وكيفية العمل للترويج السياحي في سوريا.

    وأشار اليازجي في تصريح لمراسل "سبوتنيك" إلى أهمية زيارة الوفد الروسي في وقت بدأت سوريا تشهد مرحلة التعافي من الحرب الإرهابية عليها من خلال العمل و إمكانيات تأسيس شركات في سوريا غايتها النهوض بمشاريع سياحية، وقدمت وزارة السياحة السورية في إطار المحادثات، دراسات لعروض مالية وفنية وقانونية تهدف إلى جذب رأس المال والاستثمارات من جديد، حيث عانى قطاع السياحة من الخراب على امتداد سنوات بسبب الحروب المستمرة.

    وأضاف اليازجي نسعى مع المستثمرين الروس للعمل الدؤوب لإعادة عجلة الإعمار من خلال استغلال المناطق التي تم إعادة الأمن والاستقرار إليها. 

    وقال اليازجي: "نحتاج إلى خطوات سريعة لتفعيل التعاون مع المؤسسات السياحية والبدء مباشرة في الترويج الإلكتروني لتوضيح صورة سورية الحقيقية" مؤكدا أن هناك الكثير من التسهيلات ستمنح للمستثمرين ولاسيما للأصدقاء الروس وكاشفا إنه "يتم التحضير لقانون خاص بالمناطق السياحية الحرة" وتم خلال العام الجاري افتتاح عدد من الفنادق بمستويات مختلفة بينها خمس نجوم.

    انظر أيضا:

    شركات السياحة المصرية تستعد لتنظيم رحلات إلى روسيا بعد تأهل المنتخب لكأس العالم
    السياحة في تونس تتعافى بعد هجومي 2015
    هيئة السياحة العراقية توقف الرحلات إلى إقليم كردستان
    الكلمات الدلالية:
    مستثمرين, فنادق, شركات, تعاون اقتصادي, روسيا, السياحة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik