Widgets Magazine
23:54 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دولار

    ملياردير جديد كل يومين... مليارات آسيا قادمة بقوة

    © REUTERS / REUTERS//Graphiq Online Report
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    ارتفعت ثروة المليارديرات الآسيويين مرة أخرى في عام 2016، لتصل إلى 6 تريليون دولار، وفقا لدراسة شارك فيها بنك "يو بي إس" السويسري.

    وبحسب تقرير نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، اليوم الجمعة 27 اكتوبر تشرين الأول، قفزت ثروة المليارات من 17% في عام 2016 لتصل إلى 6000 مليار دولار (5.095 مليار يورو) بعد انكماش في عام 2015، وفقا لبنك "يو بي اس" و"برايس" و"وترهاوس كوبرز" في دراستهم المشتركة.

    فبعد تراجعها عام 2015، قفزت تلك الثروة العام الماضي بنسبة 17%، وفقًا للدراسة المشتركة للبنك مع مؤسسة برايس وتر هاووس كوبرز العالمية.

    وأشار البنك السويسري إلى أن هذه النسبة تساوي ضعف النسبة الخاصة بنمو مؤشر MSCI العالمي الذي يستخدم لقياس أداء أسواق الأسهم، كما تزيد نسبة الارتفاع عن الناتج المحلي الإجمالي لليابان بأكثر من تريليون دولار، وتمثل ما يقرب من مرتين ونصف من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا.

    وفي آسيا، يظهر حسب الدراسة ملياردير جديد كل يومين لينضم إلى 637 مليارديرا آخر في آسيا، والذين ارتفع مستوى ثرواتهم بنحو الثلث العام الماضي.

     وبهذا المعدل، يمكن لمستوى ثروة المليارديرات الآسيويين أن يتجاوز مستوى نظرائهم الأمريكيين خلال 4 سنوات، ومن المتوقع أن يستمر زيادة ثرواتهم  وارتفاع عددهم بحلول عام 2030. 

    انظر أيضا:

    ملياردير بريطاني يقبل عرض بن سلمان
    ملياردير بريطاني يكشف أسرار زيارته للسعودية ويتحدث عن بن سلمان (صور)
    شاهد ماذا فعل إعصار "إرما" بمنزل ملياردير بريطاني
    حبس ملياردير إسرائيلي بتهمة الاحتيال وغسيل أموال
    الكلمات الدلالية:
    سعر الدولار, ملياردير, آسيا, أخبار اقتصاد, أخبار البنك الدولي, آسيا, سويسرا, فرنسا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik