Widgets Magazine
09:22 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    السكك الحديدية بالقرب من محطة القطار سان جان في بوردو،جنوب  فرنسا، 8 مارس/ آذار 2016.

    افتتاح أطول شبكة سكك حديدية في العالم بالسعودية (فيديو وصور)

    © REUTERS / Regis Duvignau
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    سيتم تدشين أطول شبكة سكك حديدية في العالم في مدینة حائل السعودية، اليوم الأربعاء، بقيمة 10 مليار ريال وسيشرف على تدشين هذا المشروع أمیر منطقة حائل الأمیر عبد العزیز بن سعد بن عبد العزیز، بحضور وزیر النقل.

    ويعتبر قطار الشمال أطول خط شبكة حدیدیة بالعالم لنقل البضائع، والركاب، والمعادن لخدمة أكثر من ملیون نسمة في منطقة حائل، على مسافة 750.2 كیلومترا وستكتمل مراحل مشروع قطار الشمال بتشغیل محطتي الجوف والقریات ضمن المرحلتین الثالثة والرابعة، اللتین سینتھي منھما خلال عام 2018، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ".

    وأوضح وزیر النقل رئیس مجلس إدارة "سار"، أن ھذه الخطوة تأتي تأكیداً على اھتمام القیادة الحكیمة بدعم الخطوط الحدیدیة ومنظومة النقل بشكل عام، الأمر الذي یعزز من بیئة الاستثمار في السعودیة  بما یتماشى مع رؤیة المملكة ويبلغ طول القطار280 مترا ويتسع لـ444 راكبا كما أنه يتكون من قاطرتين، وتسع عربات مختلفة الأنواع (أربع عربات للدرجة الاقتصادیة، وثلاث عربات لدرجة رجال الأعمال، وعربة مطعم، وعربة لنقل الأمتعة).

    وأفاد الرئیس التنفیذي لشركة "سار" الدكتور بشار المالك إلى أن محطة "حائل" هي رابع محطة  للركاب یتم تشغیلھا ھذا العام في خط الركاب لقطار الشمال، لتنظم إلى المحطات الثلاث في كل من الریاض والمجمعة والقصیم  إضافة إلى أن هذا المشروع  سيوفر لسكان المنطقة وسیلة نقل جدیدة آمنة  ومریحة من خلال القطار، الذي یربطھم بأكثر من مدینة بدءا من العاصمة الریاض، وهذا یعد دعما لأنشطتھا الاقتصادیة المختلفة، وتوفیر فرص عمل جدیدة واستثمارات تنمویة نوعیة.

    وحسب ما جاء في حديث الرئیس التنفیذي لشركة "سار" أن محطة "حائل" تتكون من ثلاث طوابق بمساحة إجمالیة تقدر بنحو 217.137 ألف متر مربع إضافة لمحلات تجارية ومكاتب للخدمات السیاحیة، ومكاتب لتأجیر السیارات، ومكتبا للبرید، إلى جانب رصیفین للركاب وأضاف الأمین العام لغرفة التجارة والصناعة لـ"حائل"، المحلل الاقتصادي علي العماش لـ«عكاظ»، أن بدء تشغیل رحلات القطار مرورا بمحطة "حائل" للركاب سيكون لها أثر اقتصادي إیجابي كبیر على المنطقة مما سيجعلها تلعب دور الناقل اللوجستي الأبرز لمناطق المملكة الداخلیة.     

    انظر أيضا:

    السعودية تطيح بشخصية عسكرية سعت لـ "إسقاط نظام الحكم"
    كاتب: السعودية تنتقل إلى مرحلة جديدة في مواجهة إيران
    قيادي جنوبي يطالب السعودية بالقضاء على فساد حكومة "بن دغر"
    الكلمات الدلالية:
    الأمتعة, خطوط النقل, عربات, الرياض, محطة, ركاب, السكك الحديدية السعودية, مطعم, شركة, منطقة, قطار, رجال أعمال, سار, صحيفة عكاظ السعودية, الأمير عبد العزيز بن سعد, حائل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik