Widgets Magazine
07:10 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بيتكوين

    بيتكوين تقترب من 10 آلاف دولار

    © REUTERS / Benoit Tessier/File Photo
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستمر العملة الافتراضية الشهيرة بيتكوين في الارتفاع وكسر الأرقام القياسية، حيث شهدت ارتفاعا لأكثر من 10 أمثال قيمتها منذ بداية العام.

    ووفقا لـ"رويترز"، لم تبد موجة الصعود الجامحة للبيتكوين أي علامات على الانحسار، اليوم الاثنين 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، إذ ارتفعت العملة المشفرة إلى مستوى قياسي جديد يقترب من 10 آلاف دولار بعدما زادت قيمتها أكثر من 20% خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط.

    وشهدت العملة الرقمية ارتفاعا لأكثر من 10 أمثال قيمتها منذ بداية العام وتضاعفت قيمتها إلى المثلين منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول.

    وزادت العملة 4.5% ليجري تداولها عند 9687 دولارا في بورصة "بيتستامب" التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها.

    وجاء ارتفاع سعر بيتكوين في الأشهر الأخيرة بدعم من الإعلان عن أن مجموعة سي.إم.إي أكبر مشغل لبورصات المشتقات في العالم ستبدأ في طرح العقود الآجلة للبيتكوين. حيث قالت الشركة الأسبوع الماضي إن العقود الآجلة ستطرح بنهاية العام لكنها لم تضع موعدا محددا.

    وقال مؤسس موقع كريبتوكومبير لتحليل بيانات العملات المشفرة تشارلز هايتر: "مستوى 10 آلاف دولار يلوح في الأفق، ويبدو أن بيتكوين تسعى بقوة للوصول إليه".

    وتشكك مؤسسات استثمارية عالمية كبرى في العملات الافتراضية، ومن بينها بنك فرنسا الذي أوضح بأن قيمة بيتكوين على وجه الحصوص لا تستند إلى أية أصول، فهي عملة غير مدعومة، فضلا عن تقلب أسعارها والمخاطر القانونية التي تحيط بها.

    وفي أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، بدأت قيمة بيتكوين في الانخفاض على خلفية حظر "كريبتوبورس" في الصين، بعد وصول الأخيرة إلى 4900 دولار أمريكي.

    واستمرت بيتكوين في الانخفاض  لمدة أسبوعين، ولكن بعد  وصول قيمتها إلى 3100 دولار، بدأت العملة الافتراضية في استعادة حضورها من جديد، لتكسر في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري رقمها القياسي بالوصول إلى 8200 دولار أميركي، حيث يتوقع الخبراء وصول قيمتها إلى 10 آلاف دولار أمريكي نهاية 2017.

    انظر أيضا:

    انقلاب زيمبابوي ينعش سوق "البيتكوين"
    خبير: سعر "البيتكوين" سيصل إلى 10 آلاف دولار بنهاية العام
    كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين
    الوليد بن طلال يحذر من عملة "البيتكوين" الرقمية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    بيتكوين, أخبار الاقتصاد, أخبار العالم, بيتكوين, لوكسمبورغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik