Widgets Magazine
10:26 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    البنك الدولي

    البنك الدولي يمنح الأردن قرضا ميسرا بقيمة 200 مليون دولار

    © flickr.com/ Shiny Things
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت الحكومة الأردنية والبنك الدولي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي لدعم الموازنة العامة والتربية والتعليم بقيمة 200 مليون دولار.

    عمان — سبوتنيك. حسب بيان صحفي لوزارة التخطيط الأردنية وصلت نسخة منه إلى"سبوتنيك"، فإن "الحكومة الأردنية وقعت مع البنك الدولي اتفاقية تمويل للبرنامج الموجه نحو النتائج لإصلاح قطاع التعليم في الأردن بقيمة 200 مليون دولار".

    وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري أنّ هذه "الاتفاقية تتضمن تقديم قرض ميسر من البنك الدولي بقيمة 7.147 مليون دولار وتمويل غير مسترد (كمنحة)  بقيمة 3.52 مليون دولار من خلال آلية التمويل الميسر العالمية التي يديرها البنك الدولي وتمزج مع القرض للمساعدة في تخفيض كلفة الاقتراض، حيث تمتد فترة سداد القرض على مدار خمس وثلاثون عاماً وتتضمن خمس سنوات فترة سماح، وبسعر فائدة ميسر جدا".

    وأوضح أنّ "التمويل الجديد سيوجه كدعم قطاعي للموازنة العامة بقيمة 192 مليون دولار، كما يشتمل على مكون كدعم فني لوزارة التربية والتعليم بقيمة 8 مليون دولار وبما يتسق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025". ومن الجدير بالذكر أنه "سيتم تحويل الدفعة الأولى من هذا البرنامج بقيمة 77 مليون دولار إلى حساب الخزينة العامة قبل نهاية الشهر الحالي".

    وحسب البيان فإنه "سيساهم البرنامج الموجه نحو النتائج في مساعدة وزارة التربية والتعليم لتنفيذ خطتها الجديدة للخمس أعوام القادمة والتي أعدت بناء على الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016- 2025"، ومن المتوقع أن "يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حوالي 700 ألف طالب في المدارس الحكومية".

    انظر أيضا:

    البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار
    البنك الدولي يوافق على قرض بقيمة 1.15 مليار دولار لمصر
    البنك الدولي يحذر الأردن من الإجهاد المائي
    البنك الدولي يصرح عن خسائر الاقتصاد السوري خلال الحرب
    البنك الدولي: معدلات بطالة غير مسبوقة بالأردن
    البنك الدولي يفرض شرطا غير معتاد على إقراض العراق
    البنك الدولي يستجيب لإيفانكا ترامب
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج الموجه, سداد القرض, قرض ميسر, تمويل, تحويل, برنامج, قرض, أخبار الأردن, أخبار العالم, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik