10:14 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    وحدة ضخ النفط

    انخفاض عدد الحفارات النفطية في أمريكا لأول مرة منذ 6 أسابيع

    © Fotolia/ Plysuikvv
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية العاملة، لأول مرة منذ ستة أسابيع، على الرغم من صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين.

    قالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، اليوم الجمعة، إن عدد الحفارات النفطية التي هي قيد التشغيل انخفض بمقدار أربعة حفارات ليصل إلى 747 حفارة، مضيفة: "لكن إجمالي عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية ما زال أعلى كثيرا من مستواه قبل عام عندما بلغ 510 حفارات فقط"، وفقا لوكالة "رويترز".

    وسجل عدد الحفارات زيادات على مدى 14 شهرا قبل أن يتراجع مع تقليص بعض المنتجين خططهم للإنفاق للعام 2017 عندما انخفضت أسعار النفط في فصل الصيف.

    وبدأت شركات الطاقة إضافة حفارات مرة أخرى في نوفمبر/ تشرين الثاني مع صعود أسعار الخام.

    ووفقا لتقرير "بيكر هيوز" فإن عدد حفارات النفط والغاز التي تعمل، اليوم الجمعة، بلغ 930 حفارة. بينما بلغ متوسط عدد الحفارات في الخدمة حتى الآن هذا العام إلى 874 حفارة مقارنة مع 509 حفارات في 2016 و978 حفارة في 2015.

    وتنتج معظم كل من الحفارات النفط والغاز.

    ومن المتوقع أن يبلغ إنتاج النفط الأمريكي 9.2 مليون برميل يوميا في 2017 وأن يسجل أعلى مستوى على الاطلاق عند 10.0 ملايين برميل يوميا في 2018 مقارنة بـ 8.9 مليون برميل يوميا في 2016، بحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    إنهاء ظاهرة "حيتان النفط الأبيض" في ثاني أكبر مدن ديالى
    السعودية والإمارات تزيدان مخزونات النفط في اليابان
    الحكومة اللبنانية ترخص لاستكشاف النفط قبالة السواحل
    وزير النفط السوري: خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصادرات النفطية, أخبار الاقتصاد الأمريكي, ارتفاع أسعار النفط, أسعار النفط, أخبار أمريكا, الغاز, النفط, ارنخفاض عدد الحفارات النفطية, شركة بيكر هيوز, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik