Widgets Magazine
13:28 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    فحص حالة سوق المال

    تعرف على وضع البورصة السعودية قبل إعلان "موازنة 2018"

    © Sputnik . Ruslan Krivobok
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تلقت البورصة السعودية دعما من أسهم شركات التشييد ومواد البناء قبل إعلان الموازنة العامة لعام 2018، هذا الأسبوع، بينما ارتفعت أسواق الأسهم في بورصات الشرق الأوسط.

    وزاد مؤشر البورصة السعودية، اليوم الأحد 17 ديسمبر / كانون الأول، 0.3 بالمئة مع صعود سهم شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للبناء 7.6 بالمئة في أنشط تعاملاته منذ يناير كانون الثاني. وارتفع سهم أسمنت نجران 4.5 بالمئة، وجاءت أسهم ست شركات منتجة للأسمنت بين أفضل عشرة أسهم أداء في السوق، وفقا لوكالة "رويترز".

    ومن المتوقع أن تشمل الموازنة السعودية لعام 2018 زيادة في الإنفاق على البنية التحتية بعد تقشف استمر عامين.

    وتراجع سهم دار الأركان العقارية بنسبة 3.6 بالمئة بعد صعوده في الأسابيع الماضية، بينما ارتفع مؤشر سوق دبي 0.3 بالمئة مع صعود سهم دريك آند سكل للبناء، التي تعمل في السعودية، بنسبة 1.4 بالمئة، وكان الأكثر تداولا في البورصة.

    وزاد مؤشر بورصة الكويت 0.4 بالمئة بعد ارتفاعه 1.5 بالمئة يوم الخميس. وارتفع سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) 0.7 بالمئة، بينما رفعت بنوك مركزية خليجية، تربط عملاتها بالدولار الأمريكي، أسعار الفائدة بعدما رفعها مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، يوم الأربعاء الماضي، لكن الكويت لم تشدد سياستها النقدية وعزت ذلك إلى رغبتها في دعم النمو الاقتصادي. 

    وتدير الكويت عملتها مقابل سلة عملات يشكل الدولار نسبة كبيرة منها، وهو ما يمنحها المزيد من المرونة في السياسة النقدية.

    وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.3 بالمئة في الوقت الذي قفز فيه سهم غاز مصر، التي تتولى أعمال الهندسة والصيانة المتعلقة بالغاز الطبيعي، بنسبة عشرة بالمئة، ومن المتوقع أن تستفيد الشركة من الأعمال المرتبطة بحقل الغاز المصري العملاق "ظُهر" الذي بدأ فيه الإنتاج التجريبي هذا الشهر.

    والأسبوع الماضي، توقعت شركة غاز مصر أن تصل إيراداتها إلى 2.61 مليار جنيه (146 مليون دولار) وأرباحا صافية بقيمة 24.6 مليون جنيه في 2018، مقارنة 1.10 مليار جنيه إيرادات وخسارة صافية 57 مليون جنيه في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

    وأغلقت مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط كما يلي:

    — السعودية…ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 7093 نقطة.

    — دبي…زاد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 3366 نقطة.

    — أبوظبي…صعد المؤشر 0.2 بالمئة إلى 4349 نقطة.

    — مصر…ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 14717 نقطة.

    — الكويت…صعد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 6356 نقطة.

    — سلطنة عمان…زاد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5076 نقطة.


    انظر أيضا:

    الصناديق الحكومية تدعم البورصة السعودية ومجموعة "جي.إف.إتش" تعزز دبي
    البورصة السعودية تهبط بعد اعتقالات وخسائر في دبي وقطر
    البورصة السعودية تتراجع والأجانب يواصلون بيع الأسهم في قطر
    آثار "حديث خلافة العرش" على البورصة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الموازنة العامة لعام 2018, الموازنة العامة السعودية, موازنة, أخبار السعودية, الدولار الأمريكي, إيرادات وخسائر الشركات, مؤشرات البورصة, ارتفاع مؤشرات البورصة, بورصة الكويت, البورصة المصرية, البورصة السعودية, عبد الله عبد المسحن الخضيري, الكويت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik