Widgets Magazine
09:23 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الذهب

    قرار ترامب بشأن الصلب والألومنيوم يرفع أسعار الذهب

    © Sputnik . Oleg Lastochkin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أدى تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم كبيرة على واردات الصلب والألومنيوم، إلى ارتفاع أسعار الذهب.

    ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة 2 مارس / آذار، أن أسعار الذهب ارتفعت في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة لتصل إلى 1316.84 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه يتجه إلى ثاني هبوط أسبوعي على التوالي بعدما تراجع بنسبة 0.9 بالمئة حتى الآن.

    ووصلت الأسعار إلى أدنى مستوى منذ الثاني من يناير / كانون الثاني لتصل إلى 1302.61 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، بسبب مخاوف من زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بصورة أكبر من المتوقع هذا العام، بينما ارتفعت أسعاره، اليوم الجمعة، في العقود الأمريكية الآجلة بنحو واحد في المئة ليصل إلى 1317.7 دولار للأوقية.

    وانخفضت أسعار معدن الفضة بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 16.41 دولار للأوقية، بعد أن لامست أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين عند 16.16 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.1 بالمئة ليصل إلى 965.40 دولار للأوقية بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ الرابع من يناير عند 950.50 دولار للأوقية، أمس الخميس.

    وحقق البلاديوم ارتفاع بنسبة 0.2 في المئة ليصل إلى 991 دولارا للأوقية، بعدما سجل في الجلسة السابقة أكبر نسبة هبوط في يوم واحد منذ 25 يناير عام 2017، بنسبة 5.1 بالمئة.

    انظر أيضا:

    الدولار يتعافى مع انخفاض الذهب
    الذهب يرتفع مع تراجع الدولار
    تراجع الدولار يرفع أسعار الذهب
    ارتفاع أسعار الذهب وتراجع الدولار
    متحف يعرض مرحاضا من الذهب على ترامب بدلا من لوحة لفان جوخ
    ارتفاع الدولار يتسبب في انخفاض الذهب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصادية, أخبار أمريكا, ارتفاع أسعار الذهب, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik