11:59 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بورصة

    إجراءان في أمريكا يؤثران سلبا على معنويات المستثمرين في اليابان

    © AFP 2018 / Wang Zhao
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أغلق مؤشر الأسهم اليابانية "نيكي" منخفضا، اليوم الجمعة 16 مارس / آذار، في ضوء تعاملات متقلبة مرتبطة بالسياسة، التي قلصت شهية المستثمرين للمخاطرة.

    ذكرت وكالة "رويترز" أن مؤشر "نيكي" القياسي انخفض بنسبة 0.6 في المئة ليسجل 21676.51 نقطة، بعدما سجل ارتفاعا في التعاملات المبكرة، رغم أنه حقق مكاسب بلغت نسبتها 1 في المئة، على مدى الأسبوع.

    وتسبب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوسط" حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغيير مستشاره للأمن القومي هربت ماكماستر، في تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.4 في المائة ليصل إلى 105.940 ين.

    وتسبب طلب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر، وثائق بعضها يتعلق بالتحقيقات في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في التأثير سلبا على معنويات المستثمرين، بحسب تقرير صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الخميس 15 مارس.

    وسجلت عدد من الأسهم المهمة آداء ضعيفا، ومنها سهم "فانوك كورب"، الذي تراجع بنسبة 1.6 في المئة، وسهم "تي دي كيه كورب"، الذي هبط بنسبة 3.3 في المئة، وسهم "طوكيو إلكترون"، الذي هبط بنسبة 1.4 في المئة، بينما أقبل مستثمرون على بيع أسهم المرافق، وهبط سهم "كانساي" للطاقة الكهربائية بنسبة 2.4 في المئة و"تشوبو" للطاقة الكهربائية بنسبة 1.3 في المئة، بينما تراجع مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقا بنسبة 0.4 في المئة لينهي اليوم عند 1736.63 نقطة.


    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تتخذ الخطوة الأولى لترتيبات لقاء كيم جونغ أون مع ترامب
    كيف قام ترامب بإجبار تيلرسون على أكل سلطة غير طازجة
    "سي إن إن": ترامب يجهز لإقالات جديدة
    تنبيه إلى عواقب إعلان ترامب: واشنطن تفتح صندوق باندورا
    الهند تترقب بعد قرار ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب
    الكلمات الدلالية:
    مؤشرات البورصة, سعر الدولار اليوم, أخبار أمريكا, هربرت ماكماستر, روبرت مولر, دونالد ترامب, أمريكا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik