17:11 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    طيران الإمارات

    طيران الإمارات تغلق بنجاح إصدار صكوك بـ 600 مليون دولار

    © REUTERS /
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    من المقرر أن تجمع شركة طيران الإمارات 600 مليون دولار عن طريق بيع "صكوك إسلامية"، بعدما أعلنت بنجاح إغلاقها إصدار تلك الصكوك المقومة بالدولار لأجل عشر سنوات مع استحقاق قانوني في مارس 2028.

    وقد ذكرت الشركة المملوكة لحكومة دبي أن معدل الربح لتلك الصكوك يبلغ 4.5%، فيما قالت طيران الإمارات في بيان إن تلك الأموال ستستخدم لأغراض عامة بما في ذلك تمويل طائرات ورأس مال عامل.

    وبذلك تنضم الإمارات إلى قائمة من جهات الإصدار الإقليمية بالمنطقة تسعى إلى الحصول على تمويل عبر السندات السوقية، قبل أن تتسبب الزيادات بأسعار الفائدة الأمريكية في زيادة تكاليف الاقتراض.

    كانت إمارة الشارقة وسلطنة عمان من بين الجهات السيادية التي جمعت تمويلات عن طريق السندات خلال العام الحالي، في حين تتردد تقارير بأن السعودية قد اختارت بالفعل بنوكا لمساعدتها في إدارة عروض اكتتاب في أقرب وقت خلال الشهر الحالي.

    ووفقا لبيانات "بلومبرج" فإن مبيعات السندات لدول مجلس التعاون الخليجي الست والتي تشمل أكبر اقتصادين عربيين (السعودية والإمارات) تمكنت حتى الآن من جمع 20.3 مليار دولار في العام الجاري، وهذه الأموال تتراجع قليلا عن 22.3 مليار دولار كانت قد جمعتها هذه الدول في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغت المبيعات حينها مستوى قياسيا بـ 85 مليار دولار.

    ومن المنتظر أن تصدر الصكوك في الثاني والعشرين من مارس/ آذار الحالي وتدرج للتداول في السوق المنظمة للبورصة الأيرلندية وبورصة ناسداك دبي.

    وقد عمل كل من سيتي جروب، وستاندرد تشارتارد كمنسقين دوليين وكرؤساء لإدارة خطوة إصدار صكوك الإمارات، أما بنك ابوظبي الإسلامي، بي إن بي باريبا، وبنك دبي الإسلامي، اتش اس بي سي، جي بي مورجان، وغيرها، فقد ساعدوا في تنظيم عمليات البيع.        

    انظر أيضا:

    "طيران الإمارات" تستأنف رحلات أوقفتها على بعض المسارات الأمريكية
    قرار مفاجئ بمنع نساء دولة عربية من السفر على "طيران الإمارات" يثير الجدل
    "طيران الإمارات" تضيف مطارا ثالثا لرحلاتها الى لندن
    "طيران الإمارات" تعلق رحلاتها بين أبو ظبي وطهران
    طيران الإمارات تتسلم طائرتها "المئة" الأضخم في العالم
    سر إصرار الإمارات على إجبار شركة طيران ألمانية على الإفلاس
    كذبة جميلة من طيران الإمارات في الأول من نيسان
    طيران الإمارات تخفض عدد رحلاتها إلى أمريكا
    "طيران الإمارات" الأولى عالمياً في عدد الطائرات العريضة البدن
    الكلمات الدلالية:
    سندات, سوق الاسهم, ربح, بنوك, بورصة, صكوك, إغلاق, إصدار, بورصة, سيتي جروب, بنك, شركة طيران الإمارات, رؤساء شركات, مدير, الإمارات, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik