10:55 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    السعودية ترغب في توسيع استثماراتها بالسودان

    © REUTERS / TIKSA NEGERI
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير الدولة في وزارة الاستثمار السودانية، أسامة فيصل، المشرف على ملف الاستثمارات السعودية بالسودان، اهتمام السودان ودفعه للجهود القائمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    وبحث وزير الدولة بالاستثمار، خلال لقائه اليوم الخميس، بمكتبه سفير السعودية في الخرطوم علي بن حسن أحمد جعفر، أوجه التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الاستثمار وكيفية تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، وفقا لشبكة الشروق السودانية.

    وأكد فيصل اهتمام الدولة ودفعها للجهود القائمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بجانب حرص الوزارة على تهيئة بيئة الاستثمار ومعالجة المعوقات التي تواجه الاستثمار بالبلاد ورعايتها المباشرة للاستثمارات السعودية والتي وصفها بالمتميزة.

    وشدد على ضرورة تنسيق الجهود لاستقطاب المزيد من الاستثمارات السعودية، مشيدا بالتعاون الكبير بين الوزارة وسفارة خادم الحرمين بالخرطوم، منوهاً إلى أهمية تنفيذ الاستثمارات السعودية المصدقة، متعهداً بتقديم التسهيلات كافة وإزالة العقبات التي تعترضها.

    من جهته، عبر السفير السعودي عن تقديره لتطوير الاستثمارات السعودية في السودان ودور الدولة في دعم وتطوير التعاون الاقتصادي.

    وقال إن هناك رغبة مشتركة في التوسع في الاستثمار وإحكام التنسيق مع استمرار الجهود المشتركة لترقية التعاون الاقتصادي.

    وأكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ترحيبه باستثمارات المملكة العربية السعودية في السودان.

    وجاء ذلك خلال لقائه ببيت الضيافة اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي عمرو محمد الفيصل الذي أوضح أن اللقاء تناول مستقبل استثمارات المملكة العربية السعودية في السودان، بحسب وكالة السودان للأنباء.

    وأضاف الفيصل: "عرضنا على رئيس الجمهورية نشاطات ووضع بنك فيصل الإسلامي" متمنيا استمرار العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة العربية السعودية في كل المجالات.

    انظر أيضا:

    بوتين يوافق على جدولة ديون السودان
    السيسي: مصر عازمة على العمل مع السودان وإثيوبيا لتحقيق المنفعة الجماعية من مياه النيل
    السودان يكشف عن أغنى مناطق اليورانيوم
    وديعة إماراتية بـ1.4 مليار دولار لدعم النقد الأجنبي في السودان
    السودان يبدأ طريق "النووي"... وقرار رئاسي بشأن اليورانيوم
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد السعودية, السودان, عمر البشير, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik